الخميس 2 مايو 2024

الحلقة 25 «الاختيار 2» تبرز شجاعة الشهيد أحمد شوشة

الاختيار 2

فن8-5-2021 | 01:07

محمد أبو زيد

شهدت أحداث الحلقة 25 من مسلسل "الاختيار 2"، عدة أحداث بدأت بجملة مأمورية الواحات، بعد استشهاد الضباط البواسل يتجول بينهم الإرهابي "أبو حاتم" وهو يسأل عن الضباط ليقتلهم ويقول لأتباعه يتركوا العساكر حتى يحكوا ما حدث بعد عودتهم، وفي شجاعة يخرج له من خلف المدرعة النقيب أحمد شوشة ويقول له "أنا ضابط واسمي أحمد شوشة فيقوم الإرهابيون بقتله بكل خسة وجبن، ويقول له  "أبو حاتم" لقد قاتلت بضراوة.

بينما نجا النقيب رامي نصر الضابط بالعمليات الخاصة من حادث الواحات، حيث كان فى المدرعة رقم "3" برفقة النقيب محمد مجدى الضباط بالعمليات الخاصة، لكن الأخير توفى متأثرا بإصابته فى القدم.

فيما قام"يوسف رفاعي" أحمد مكي ضابط الأمن الوطنى، بمغادرة المستشفى التى كانت تجرى فيها زوجته "عالية" عملية الولادة، بعد تلقيه نبأ استشهاد زملائه فى مأمورية الواحات.

ورفض العقيد "زكريا يونس" كريم عبد العزيز طلب اللواء "مراد" ماجد الكدواني،  بالذهاب للمنزل بعد علمه بنبأ استشهاد زملائه فى مأمورية الواحات، ثم طلب منه الذهاب للمستشفى لمتابعة التحقيق.

حادث مأمورية الواحات استشهد فيه 16 شهيدًا من قوات الشرطة البواسل في عملية إرهابية خسيسة بمنطقة الواحات، والتي وقعت في أكتوبر من العام 2017، كما احتجز الإرهابيون النقيب محمد الحايس قبل أن تنجح قوات الجيش في تحريره وتصفية الإرهابيين.

في 20 أكتوبر عام 2017 قام الإرهابي الليبي عبدالرحيم المسماري، بالاشتراك مع الضابط الخائن عماد الدين أحمد وجماعتهم الإرهابية، بتنفيذ عملية عدائية استهدفت قوات الشرطة بالمنطقة الصحراوية في الكيلو 135 طريق الواحات البحرية، بعمق 35 كيلو متر داخل الصحراء، والتي نتج عنها استشهاد 16 من قوات الأمن وإصابة نحو 13 آخرين.

في 27 أكتوبر وقبل مرور أسبوع على حادث الواحات قررت الأجهزة الأمنية الثأر لشهداء الواجب بمداهمة أوكار ومعسكرات خلية الواحات الإرهابية بطريق "الخارجة - أسيوط" بالقرب من الكيلو 175، حيث قتلت الشرطة 13 إرهابيا.

الاختيار 2 يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa