الخميس 27 يونيو 2024

مصدر أمني: تصفية إرهابيين اثنين متورطين في «تفجير الكنيستين»

6-5-2017 | 17:59

تمكن قطاع الأمن الوطني بالغربية اليوم السبت من تصفية إرهابيين داخل منزل يقع على طريق طنطا – قطور بعد معركة بالأسلحة النارية تواصلت أكثر من ثلاث ساعات.

كان اللواء محمد مسعود الديب مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا تلقى إخطارا بتمكن ضباط قطاع الأمن الوطنى بالتنسيق مع عدد من المدرعات وقوات الأمن المركزي من تصفية إرهابيين أحدهما من كفر الشيخ والآخر من الفيوم بمنزل تحت الإنشاء على طريق طنطا قطور.

وعلى الفور تم إعداد عدة أكمنة والاستعانة بمدرعات الشرطة، وتم مداهمة المنزل وفور دخول القوات قام الإرهابيون بإطلاق النيران على القوات فبادلتهم القوات إطلاق النيران حتى تم تصفيتهم، وبتفتيش المكان عثر على كمية من الذخائر والمتفجرات، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة للتحقيق

فيما كشف مصدر أمنى لـ "الهلال اليوم" أن الإرهابيين اللذين استطاع جهاز الأمن الوطنى تصفيتهما بالغربية متورطون في تنفيذ حادثي تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية.

وأوضح أن هذين العنصرين كانا مرصودين منذ وقوع الحادثين، وتم تتبع تحركاتهما، إلى أن تمت محاصرتهما وسط الزراعات على طريق "طنطا - كفر الشيخ" فاشتبكا مع الشرطة التي تعاملت معهما ونجحت فى تصفيتهما.