الأحد 12 مايو 2024

توقعات مركز التنبؤ بفيضان النيل لحالة الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس

أخبار8-5-2021 | 13:39

أماني محمد

نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل بوزارة الري توقعاته لحالة الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، وذلك مع وجود موجة طقس شديد الحرارة التي تشهدها مصر اليوم وغدا.

وكشفت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 8 مايو وحتى 10 مايو 2021 إلى أنه من المتوقع اليوم أن يكون هناك احتمال ضعيف لسقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية.

وأوضح المركز أن هناك احتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من الوجه البحري، أما بعد غد الإثنين 10 مايو فهناك احتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من وسط سيناء وخليج السويس.

 

حالة الطقس اليوم السبت

وفي سياق متصل، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم السبت وغدا، في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث يسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا، ومعتدل ليلا.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث تتجاوز درجة الحرارة العظمى 40 درجة على القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أن اليوم السبت تنشط الرياح الجنوبية الحارة غربا تكون مثيرة للأتربة والشوائب العالقة نهارا.

وعن طقس غدا الأحد، فأكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يبدأ الانخفاض في درجات الحرارة على السواحل الغربية وان ظل شديد الحرارة علي باقي الأنحاء وتتحسن الحرارة نسبيًا في نهاية اليوم.

وكشفت عن مرور غطاء سحابي كبير قد يصاحبه تساقط لأمطار خفيفة وقد يصاحبها ضربات البرق والرعد الجاف بسبب عدم توافر كميات رطوبة مناسبة على السطح، موضحة أنه من المتوقع أن تبدأ الحرارة بالانخفاض تدريجيا من يوم الاثنين.

Dr.Radwa
Egypt Air