السبت 11 مايو 2024

تتجاوز 40 درجة على القاهرة.. الأرصاد تحذر من طقس السبت والأحد

حالة الطقس

أخبار8-5-2021 | 11:15

أماني محمد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم السبت وغدا، في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث يسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا، ومعتدل ليلا.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث تتجاوز درجة الحرارة العظمى 40 درجة على القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أن اليوم السبت تنشط الرياح الجنوبية الحارة غربا تكون مثيرة للأتربة والشوائب العالقة نهارا.

وعن طقس غد الأحد، فأكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يبدأ الانخفاض في درجات الحرارة على السواحل الغربية وإن ظل شديد الحرارة على باقي الأنحاء وتتحسن الحرارة نسبيًا في نهاية اليوم.

وكشفت عن مرور غطاء سحابي كبير قد يصاحبه تساقط لأمطار خفيفة وقد يصاحبها ضربات البرق والرعد الجاف بسبب عدم توافر كميات رطوبة مناسبة علي السطح، موضحة أنه من المتوقع أن تبدأ الحرارة بالانخفاض تدريجيا من يوم الاثنين.

درجات الحرارة اليوم

وعن حالة الطقس اليوم السبت، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، ويكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، ومعتدل ليلا على جميع الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح ضمن حالة الطقس اليوم على مناطق من جنوب البلاد وتكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال على غرب البلاد، وتوجد فرصة لسقوط أمطار على السواحل الغربية على فترات متقطعة، وتصل سرعة الرياح إلى 23 عقدة على السواحل الشمالية الغربية.

أما عن درجات الحرارة فهي كالتالي:

القاهرة الكبري 42-24

الوجه البحري 41-23

السواحل الشمالية الغربية 39-20

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 36-23

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38-26

شمال الصعيد 43-24

جنوب الصعيد 43-28

Dr.Radwa
Egypt Air