الأربعاء 22 مايو 2024

أستاذ زراعة: «حياة كريمة» تدعم مشروعات الإنتاج الحيواني

الدكتور أحمد أبو اليزيد

أخبار8-5-2021 | 15:14

إسراء خالد

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، أستاذ دكتور بكلية الزراعة جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، من أفضل المبادرات التي شهدها المجتمع المصري.

 

وأوضح أبو اليزيد في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المواطن المصري لم يجد من يحنو عليه في السابق قبل القيادة السياسية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي، منوهًا إلى أن مبادرة حياة كريمة، هي مبادرة تنفيذية على أرض الواقع، توضح مدى حرص الدولة على مساندة الفئات الأكثر احتياجًا، وتقديم المساعدات والدعم اللازم لتوفير حياة كريمة لكل مواطن، بالإضافة إلى رفع وعي المواطنين، وزيادة الانتماء للوطن، والارتقاء بحياته بشكل شامل.

 

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة تستهدف ما يزيد عن 50 مليون مصري في مختلف أنحاء الجمهورية، تشمل حوالي 4500 قرية، تسعى لإحداث تغييرات جذرية بها، موكدًا أن المرحلة الأولى من المبادرة حققت نجاحات ملموسة على أرض الواقع في14محافظة، حيث تم تنفيذ ما يقرب من 600 مشروع بقرى المرحلة الأولى، كما شملت تطوير خدمات المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، واالطرق، وبناء أسقف للمنازل المتهالكة، أو توفير منازل جديدة، إلى جانب توفير عدد من مراكز الشباب، والوحدات الصحية، والمدارس وزيادة السعة الاستيعابية للطلاب.

 

وشدد على أن حياة كريمة اهتمت بقطاع الزراعة، من خلال تطوير الوحدات البيطرية المتهالكة، حيث تم إنشاء وتطوير 13 وحدة بيطرية ضمن المرحلة الأولى، والتي تستهدف خدمة مواطنين الريف المصري بشكل خاص، نظرًا لدورها في دعم مشروعات الإنتاج الحيواني، مما يحافظ على استثمار قاطني الريف.

 

وأضاف أبو اليزيد أن المبادرة ساهمت أيضًا في التمكين الاقتصادي من خلال توفير فرص عمل، والمشروعات، الصناعية والحرفية، كما ساعدت في المحافظة على البيئة من خلال جمع النفايات وبحث سبل إعادة تدويرها.