الخميس 16 مايو 2024

تعرف على طريقة عمل الكعك «الدايت» بدقيق الشوفان

كعك الشوفان

سيدتي8-5-2021 | 17:28

منة الله سيد

أيام معدودات وينتهي شهر رمضان المبارك وتبدأ احتفالات عيد الفطر، ومن أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر، إعداد الكعك وبعض الحلويات الأخرى كالبسكويت وغير ذلك، لكن هذه الحلويات أو المخبوزات تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن، وتؤثر بشكل سلبي على الصحة.

ولتلافي حدوث ذلك سوف نتعرف فيما يلي على طريقة إعداد كعك الشوفان الذي يتوافق مع الحمية الغذائية باعتباره مصنوعا من مكونات صحية، كما قدمته خبيرة التغذية والطهي الصحي سالي فؤاد، على صفحتها على "فيسبوك". حيث يحتوي الشوفان على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات، ويحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

المكونات

2 أو 3 ملاعق كبيرة ماء

معلقة صغيرة خميرة

معلقة صغيرة عسل أبيض

٢ معلقة كبيرة سمسم محمص فاتح

معلقة صغيرة ريحة كحك حسب الرغبة

كوبين دقيق شوفان أي ٢٠٠ جرام نصف كوب نشا أي ٥٠ جراما ونصف كوب سمنة مقدوحة ساخنة.

الطريقة

ضعي في بولة الماء الدافئ وعليه ملعقة الخميرة مع ملعقة العسل الأبيض وقلبيهم واتركيه يخمر، ثم ضعي السمنة على النار حتى تغلي.

بعد ذلك ضيفي على دقيق الشوفان والنشا السمسم المحمص وريحة الكعك وقلبيهم، ثم ضيفي السمن المقدوح وقلبيه ثم ضيفي الماء الدافئ بالعسل والخميرة وقلبيهم حتى تلم العجين وتصبح عجينة طرية. شكلي العجين بالبصامة وهو دافئ، ورصي الكعك على صاج فرن مبطن بورق زبدة، وضعيه في الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ حتى تاخذ اللون الذهبي.