الأحد 19 مايو 2024

محافظ قنا يتفقد نجع حمادي ويتابع أعمال رفع 50 طن قمامة ومخلفات بقرية "هوّ"

محافظ قنا يتفقد نجع حمادي ويتابع أعمال رفع 50 طن قمامة ومخلفات بقرية هوّ

عرب وعالم8-5-2021 | 16:50

دار الهلال

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي اليوم السبت مدينة نجع حمادي، لمتابعة استلام طبقة الأساس بطريق الرنان الغربي بمركز نجع حمادي بطول 5 كيلو مترات، والذي يبدأ من كوبري الرمل حتى قرية الحلفاية قبلى، بتكلفة مالية تصل إلى 14 مليون جنيه، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأكد محافظ قنا - في تصريح اليوم - ضرورة تطبيق كافة المواصفات الفنية المقررة في بنود العقد طبقا للكود المصري للطرق، مشيرا إلى أنه تم تحديد بعض الملاحظات فى بعض المناطق بالطريق، موجها مسئولي الشركة المنفذة بسرعة معالجتها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية قبل بدء رصف الطبقة الأسفلتية.

كما وجه بضرورة التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي والشركة المنفذة ووحدة مرور نجع حمادي لوضع حواجز أمنية بطول الطريق عند البدء فى رصف طبقة الأسفلت لمنع سير السيارات لحين الانتهاء من أعمال الرصف .

وشدد الداودي على ضررة تطبيق معايير الجودة أثناء رصف طبقة الأسفلت، من حيث السمك وجودة المواد، بهدف إنشاء طريق يتمتع بمعدلات الآمان المعتمد من وزارة النقل، مضيفا أنه تم تشكيل اللجنة المعنية باستلام الطرق داخل المحافظة بالقرار رقم 31 لسنة 2019 بهدف الإقرار بصلاحية الطرق من عدمها والحفاظ على حق الدولة والمواطن في استلام طرق آمنه بجودة عالية.

وفي سياق آخر، تابع محافظ قنا أعمال رفع تراكمات القمامة والمخلفات بمنطقة السوق بقرية "هوّ" بمركز نجع حمادي التابعة لوزارة السياحة والآثار بإجمالى 50 طنا، وذلك استجابة لشكوى الأهالي من تراكم القمامة بكميات كبيرة فى تلك المنطقة .