الخميس 27 يونيو 2024

عادل المصرى: مد مبادرة دعم السياحة الداخلية يساعد على تنشيطها مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

الدكتور عادل المصري

أخبار8-5-2021 | 19:57

سالي طه

قال الدكتور عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية ، إن وزارة السياحة والآثار تعمل على دعم قطاع السياحة وتنشيطها خاصة بعد تأثرها بفيروس كورونا.

وأكد المصري في تصريح خاص لبوابه "دار الهلال "، أن المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية تحرص على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وضوابط السلامة الصحية.

وأوضح رئيس غرفة المنشآت السياحية أن قطاع السياحة يعد واحد من أهم القطاعات في الدولة، حيث يعد مصدر للدخل القومي وتوفير العملات الاجنبية الصعبة.

وثمن المصري بالجهود المبذولة من قبل الدولة بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وتطوير عدد من الاماكن السياحية والمواقع الاثرية لجذب السائحين وتنشيط السياحة وعوده حركتها كما كانت من قبل جائحة كورونا.

وأشار إلي ان مد مبادرة السياحة الداخلية مع ثبات أسعار التذاكر سواء للمصريين بالداخل أو السائحين القادمين من الخارج سيساعد على زيادة حركة السياحة، ولكن مع الاخذ بعين الاعتبار تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وتعقيم وتطهير وسائل النقل والفنادق حرصا على سلامه السياح وتجنبا للإصابة بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن المبادرة أطلقتها وزارتى الطيران المدنى والسياحة والآثار فى شهر يناير الماضى وفقًا لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذى عُقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر 2020 وتم مدها مرة أخرى إلى 15 مايو، ثم تم مدها مؤخرا حتى 31 مايو الجارى