الإثنين 10 يونيو 2024

نقيب السياحيين: مد مبادرة دعم السياحة الداخلية جاءت فى توقيت مناسب

باسم حلقة

أخبار8-5-2021 | 19:58

سالي طه

أشاد باسم حلقة، نقيب السياحيين، بمد وزارة السياحة والآثار مبادرة دعم السياحة الداخلية، لافتا أنها جاءت فى توقيت مناسب، نظرا لما تمر به البلاد من مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح حلقة في تصريح خاص لبوابة" دار الهلال "، أن مثل هذه المبادرات تساعد في دعم الاقتصاد المصري واستمراره فى التقدم بصورة أفضل، بإلاضافة إلي أنها تساهم في توفير العملة الصعبة.

وأكد نقيب السياحيين على أن أن مصر يوجد بها العديد من المقاصد والوجهات السياحية التي يأتي اليها السائحين من كل مكان، وهي تعد مناطق آمنة من كورونا الي حد ما، الامر الذي أضاف ثقة كبيرة للسياحة المصرية.

وثمن حلقة بكل هذه الجهود ومد مبادره دعم السياحة الداخلية ، كونها تحاول لعودة حركة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية وتنشيطها، مع التشديد على ضرورة الالتزام واتباع الاجراءات الاحترازية من تطهير الفنادق والمطاعم والاتوبيسات التي تنقل السياح.

وأشار إلى أن ثبات أسعار التذاكر والتخفيضات الموجودة بالمتاحف والمزارارت وتخفيض تذاكر الطيران سيساهم فى نجاح المبادرة وجذب السائحين، فضلا عن أن استمرار حركة السياحة يساعد في الحفاظ على العمالة المصرية التى تعمل بقطاع السياحة.

 وقررت وزارتى الطيران المدنى والسياحة والآثار مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية فى مصر حتى 31 مايو الجارى بدلًا من منتصف الشهر الحالى وذلك تشجيعًا للسياحة الداخلية، ووفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء،  وتزامنًا مع فترة الأعياد والاجازات الصيفية مع الالتزام بنسبة ال 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقًا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

الاكثر قراءة