الخميس 4 يوليو 2024

أمل زكريا: «حياة كريمة» تستهدف الارتقاء بحياة المواطنين وخاصة المرأة

النائبة امل زكريا

برلمان8-5-2021 | 22:08

سالي طه

قالت النائبة أمل زكريا، عضو مجلس النواب، إن مبادرة «حياة كريمة» تهدف إلى الارتقاء بحياة المواطن، وخصوصا المرأة المصرية، ودعمها والعمل على تحسين أوضاعها ومعيشتها داخل القرى والريف المصري.

وأكدت زكريا فى تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن المبادرة تساهم فى دعم وإقامة المشروعات متناهية الصغر الخاصة بالمرأة، لتوفير فرص عمل وتحسين ظروفها المعيشية والاقتصادية خاصة المرأة الريفية.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الدولة توفر التمويل اللازم ورأس المال لشراء الآلات والمعدات، بالإضافة إلى أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يعمل على تنفيذ التوجهيات ودعم المبادرة.

 

وتابعت، أنه يقدم كافة نواحى الدعم المالى والفنى للسيدات الراغبات فى إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر، فضلا عن تطوير مشروعاتهن القائمة فى النجوع والقرى.

 

وأشارت النائبة البرلمانية، إلى أن مبادرة حياة كريمة تساعد على تنمية المرأة وتمكينها من أداء دورها الاقتصادى، والاهتمام بها على جميع المستويات، وذلك لتحقيق  التنمية المستدامة من خلال تحسين نسبة مشاركة المرأة فى العمل.

 

وثمنت زكريا، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى وشعوره وتشجعيه للمرأة المصرية، وتوفير فرص عمل لها، وعدم التفرقة والتمييز بينها وبين الرجل، مؤكدة أن مبادرة حياة كريمة خطوة جديدة تصب فى صالح المرأة المصرية لتأمين أسرتها.