السبت 1 يونيو 2024

تعرف على مواعيد صرف معاشات تكافل وكرامة الجديدة بمناسبة عيد الفطر

تكافل وكرامة

تحقيقات8-5-2021 | 23:55

عبد الرحمن البرعي

وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم بصرف مساعدات برنامج «تكافل وكرامة» عن شهر مايو عن موعدها المحدد شهريا، بمناسبة عيد الفطر المبارك.


مواعيد الصرف
تبدأ مواعيد صرف برنامج «كرامة» النقدي من غدًا الأحد 9 مايو إلى يوم الثلاثاء 11 مايو بدلا من يوم 15 مايو كما وجهت وزيرة التضامن ببدء الصرف للمستفيدين من برنامج «تكافل» بداية من يوم الإثنين 10 مايو ويكون الاستلام عبر مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

 

المستفيدين من برنامج «تكافل»
بلغ عدد المستفيدين من برنامج «تكافل» حوالي 2 مليون 109 ألف أسرة، ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج «كرامة» النقدي أكثر من مليون 260 ألف أسرة.

 

غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الإجتماعي قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما قررت أن يتم الصرف من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية ؛ لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم إلتزاماً بالإجراءات الاحترازية  التى حددتها وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس كورونا.

 

وفي نفس السياق فإن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة مع كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم، مع تقديم كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا، حسبما أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي