الأحد 23 يونيو 2024

بدء صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء.. الثلاثاء

بدء صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء الثلاثاء

محافظات9-5-2021 | 13:56

حماده الشوادفي

قال أشرف علم الدين، مدير مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، إنه تقرر صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالإدارة وتحمل كارنيه على مدار شهر كامل، اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى يوم الخميس الموافق 10 يونيو المقبل، وذلك من خلال مكاتب البريد على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأكد مدير مديرية القوى العاملة في تصريح له اليوم الأحد، أنه جرى تسجيل 116 عاملاً جديدًا من العاملة غير المنتظمة على المنظومة، وجرى خلال شهر مارس الماضي صرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقيمة 17 ألف جنيه، بينهم 14 ألف جنيه لعدد 7 عمال منح مولود جديد، ومنحة زواج بمبلغ 3 آلاف جنيه.

 

وتابع : كما جرى تعيين 893 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية. وأوضح مدير المديرية أنه جرى تشكيل لجان لمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير بمواقع تنفيذ المشروعات، والوقوف على الحالة الصحية للعاملين والتأكد من عدم إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أنه جرى المرور على نحو 800 موقع منشأة جاري تنفيذها.

 

وفى مجال تراخيص عمل الأجانب أكد أن المديرية قامت بإصدار وتجديد 26 ترخيص أجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة، كما جرى التفتيش على 210 منشآت من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، وتلقت المديرية نحو50 شكوى عمالية، وجرى تسوية 10 شكاوى منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لنحو 9 شكاوى، وجاري البت في 17 شكوى.

 

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، أشار إلى أن المديرية قامت بالتفتيش على 43 منشأة ، وإعادة التفتيش على 86 منشأة، ما أسفر عن تحرير 25 محضراً سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة ، وعقد ندوتان للتوعية وإجراء 29 قياس وبحث 4 شكاوى .