الأحد 2 يونيو 2024

محافظ أسيوط: تحرير 504 محاضر خلال حملات متابعة الالتزام بقرارات مكافحة كورونا

محلات أسيوط

محافظات9-5-2021 | 14:29

هناء حسين

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، استمرار حملات المتابعة والتفتيش على المنشآت والأسواق والمحلات بالمراكز والأحياء والقرى، وبالتنسيق بين الجهات المعنية، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها الحكومة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضح سعد أن الحملات أسفرت عن تحرير 504 محاضر مختلفة بمراكز وأحياء المحافظة، ما بين عدم ارتداء كمامات وعدم الالتزام بمواعيد اغلاق المحلات ومضبوطات آخرى وفض جنائز وحفلات زفاف وغيرها.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية مستمرة في شن الحملات لمتابعة غلق المحال التجارية والمقاهي والمطاعم اعتباراً من الساعة التاسعة مساء لمدة أسبوعين لتحقيق الانضباط في الشارع والقضاء علي الزحام لمواجهة جائحة كورونا مشددا على اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق الجديدة بكل حسم.

ولفت إلى أنه يجري التشديد على حملات التأكد من ارتداء الكمامات الواقية في وسائل المواصلات العامة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وعدم التهاون في تنفيذ الاجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة كورونا فيما قام المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط بحملة بحي غرب مدينة أسيوط لرصد أي مخالفات بشأن تنفيذ الاجراءات الوقائية والاحترازية التي اقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وهو ما أسفر عن تحرير 26محضر لعدم ارتداء الكمامات و11محضر لمخالفة مواعيد الاغلاق المقررة على أن يتم اتخاذ باقي الاجراءات القانونية حيال اللازمة.

بينما ترأس المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة بحملة مكبرة بحي شرق مدينة أسيوط لمتابعة تنفيذ الاجراءات الوقائية المقررة وخاصة غلق المحلات في تمام الساعة 9مساءاً وارتداء الكمامات الواقية فضلاً عن ضبط عدد من الشيش بمشاركة مسئولي الحي حيث أسفرت الحملة عن تحرير 14محضر لعدم ارتداء الكمامات ، و8 محاضر للمحلات لعدم الالتزام بالمواعيد المحددة للغلق.

كما نفذت الوحدات المحلية بالمراكز حملات مماثلة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وتم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن وتحرير المخالفات لغير الملتزمين.