السبت 1 يونيو 2024

برلمانية: الخلاف داخل الحكومة على قانون الاستثمار «مؤسف»

6-5-2017 | 20:59

 

انتقدت النائبة نادية هنري عضو مجلس النواب الخلاف الدائر حاليا داخل حكومة المهندس شريف إسماعيل حول قانون الاستثمار، واختصاصات الوزارات فيه .

وقالت في بيان لها إنه "من المؤسف ما يحدث داخل الحكومة من اشتباك ومحاولة للسيطرة، لدرجة أن الحكومة منذ ٢٠١٥ لم تنجح في إصدار القانون"، مؤكدة "أن قانون الاستثمار وحده ليس هو الحل والإصلاح التشريعي دون التنفيذ لن يحقق النتائج المرجوة".

وتابعت: "قانون الاستثمار لن ينقذ الاقتصاد المصري، القانون وحده غير كافٍ لتهيئة مناخ الاستثمار، فالحكومة المصرية ليس لديها رؤية واضحة بالمستقبل والقرارات يتم اتخاذها بشكل عشوائي ومقيدة بمصالح خفية"، متابعة: "لابد من فك الاشتباك بين الوزراء وأصحاب المصالح".

وطالبت نادية هنرى بضرورة فتح المصانع المغلقة وتدريب الأيدي العاملة ، ومنح الحرية لرجال الأعمال، وكذلك تحرير التنافسية والكفاءة، مشيرة إلى أنه يجب توحيد الولاية على الأراضي.

وتساءلت "هل تستطيع الدولة إحياء الصناعات والمشاريع التي أسسها طلعت حرب؟ ، معتبرة أن استلهام رؤى وإرادة طلعت حرب باشا هي الحل للأزمة الاقتصادية وهي المواجهة الحقيقية لكل حرب على مصر، ولنجاح مصر في استرداد قوتها الاقتصادية".

ووجهت رسالة للحكومة قائلة "استلهموا روح طلعت حرب في التركيز على ما نملك وشجع شعبك علي الاستثمار وضع رؤية استثمار داخلي قوى جاذب للاستثمار الأجنبي".