الإثنين 29 ابريل 2024

بطريق «القاهرة – العين السخنة».. سوق جديدة للسيارات المستعملة بها جميع سبل الأمان والراحة

مجمع سيارات مستعملة

تحقيقات10-5-2021 | 10:43

مرنا سامي

حرصت الدولة على إنشاء سوق جديدة للسيارات المستعملة تشمل جميع المميزات والخدمات، وذلك على طريق "القاهرة - العين السخنة"..  لتكون بديلة لمقر مجمع السيارات بمدينة نصر لتقليل الازدحام والتكدسات في شوارع القاهرة، وتشمل توفير جميع سبل الراحة وتعتبر نقلة حضارية حديثة في تاريخ النشاط التجاري في سوق السيارات المصرية.

وفي هذا الصدد، كشف خبراء عن أهمية مجمع السيارات المستعملة، ومميزاتها من خلال توفير العديد من الخدمات البنكية ومراكز الصيانة، وتسهيلات الدفع، مع وجود تنافس كبير بين أسعار السيارات من حيث الجودة والسعر.

خطة الرئيس في تنفيذ مجمع سيارات  

أكد  اللواء حسين مصطفى ، خبير السيارات، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي غيرت خطة إنشاء مجمع السيارات لتكون بديلة لمجمع السيارات المستعملة بمدينة نصر، على أن يكون مجمع سيارات تتوفر به العديد من المميزات الترفيهية والآمنة، كما تحتوي على كافة الخدمات اللازمة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، ستكون هناك وحدات مرورية للتأكيد على صحة أوراق السيارات المعروضة للبيع، مع وجود أفرع للشهر العقاري لتسجيل المبيعات، وخدمات فنية لفحص السيارات فنيا، مع وجود فروع بنكية تحتوي على تسهيل الاستثمارات بالتقسيط، وذلك لخدمة المشتري والبائع.

المميزات المتوفرة في المجمع 

وتابع، ستكون هناك فروع للوكلاء والموزعين لبيع السيارات الجديدة المجمعة، ويساهم ذلك في تسهيل شراء السيارة على المشتري من خلال مروره ورؤيته لكافة أنواع السيارات لاختيار السيارة المناسبة من ناحية الموديل والسعر.

وأضاف، أن المجمع يحتوي على أماكن الخدمات الإدارية والترفيهية وتوفير ملاعب انتظار الأطفال لحين تتم عملية الشراء، ويتمثل في ذلك خطوة حضارية كبيرة من خلال راحة المواطن، سواء في شراء سيارة مستعملة أو جديدة وتوفير كافة ضمانات الأمان في المجمع لأن فكرة إدارته ستكون حديثة وجديدة، بدلا من العشوائية التي كانت تتم بها في مجمعات السيارات المستعملة بمدينة نصر.

واختتم، إن السوق تمنع عمليات النصب مثل بيع السيارات المسروقة، لذلك فالمجمع سيساهم في عدم بيع سيارات مشتبه بها ومهربة، من خلال التأكد من صحة أوراقها، موضحا أنها إضافة جديدة لمصر ونقلة حضارية.

توفير جميع وسائل الراحة 

وقال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن مجمع السيارات مازال قيد التنفيذ وهو مجمع متكامل للسيارات المستعملة والزيرو، والمقرر تنفيذه على طريق القاهرة - العين السخنة، كما يتميز بأماكن ترفيهية، كما لو كنت في متنزه ملئ بجميع أنواع السيارات، مع توفير جميع وسائل الراحة.

وأضاف، أبو المجد لـ«دار الهلال»، أن هناك فرصة للمنافسة في تقديم الأسعار الجيدة والرخيصة في مجمع واحد، مع توفير وتقليل الضغط الشديد بمجمع السيارات المستعملة بمدينة نصر، موضحا أن السوق بمدينة نصر كانت تسبب شللا مروريا يومي الجمعة والأحد، موضحا أن السوق الجديدة ستكون مثل اسواق عربية في جدة وفي دبي.

نشاط سوق السيارات 

وأضاف، أن كافة المستلزمات والمرافق المطلوبة للمشتري للسيارة ستكون متوفرة، كما تبلغ مساحة مجمع السيارات الجديد نحو ٥٧ فدانا بسعة ٤ آلاف سيارة، و يتوفر به العديد من المميزات لثقة المشتري في شراء السيارة، وتوفير مراكز فحص وصيانة للتأكد من سلامة جميع الإطارات بالسيارة .

وأشار إلى أن السوق ستكون نقلة أخرى في عالم النمو الاقتصادي، ونشاط سوق السيارات، خاصة بعد تنفيذ مبادرة إحلال السيارات بالغاز الطبيعي، وإنتاج سيارات كهربائية، علما بأنه سيكون مجمع ملئ بجميع السيارات التي تتوافق مع المبادرة الرئاسية.

Dr.Randa
Dr.Radwa