الأحد 16 يونيو 2024

تعرف على موعد الامتحان التكميلي لطلاب صفوف النقل.. والفئات الخاضعة له

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات10-5-2021 | 11:40

إسراء خالد

حددت بعض مدارس الثانوي العام، موعد الامتحانات التكميلية للطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي، ممن لم يوفقوا في امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي عقدت أثناء شهر إبريل الماضي، مشيرًة إلى أن الامتحانات التكميلية مقرر لها أن تعقد عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة لم يقدر الطالب على اجتياز الامتحان التكميلي، يخضع بعد ذلك إلى امتحان دور ثان، يتضمن مناهج الفصلين الدراسيين، على أن يكون الامتحان في شهر أغسطس القادم، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" فئات الطلاب التي ستخضع للامتحان التكميلي خلال شهر مايو الجاري.

 

فئات طلاب الامتحانات التكميلية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فئات الطلاب الذين سوف يخضعون للامتحان التكميلي خلال شهر مايو الجاري، وهم:

الطلاب الذين لو يؤدوا امتحانات شهري مارس وأبريل، وذلك للطلاب من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الثاني الإعدادي، وفيما يتعلق بالمرحلة الثانوية، يعقد الامتحان التكميلي للطلاب المتخلفين عن امتحانات شهر إبريل.


وأكدت الوزارة أن الطلاب الذين لم يحصلوا في الامتحان على ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفي زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد.