السبت 1 يونيو 2024

تعرف على مواعيد شركات الاتصالات خلال أجازة عيد الفطر

شركات اتصالات

اقتصاد10-5-2021 | 14:57

أنديانا خالد

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن مواعيد شركات الاتصالات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، والتي ستبدأ من الأربعاء 12 مايو 2021 حتى الأحد 16 مايو 2021، والتي ستكون أول أيام العيد من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، وباقي أيام العيد وحتى نهاية يوم 21 مايو 2021: من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 8:30 مساءً.

مواعيد شركات الاتصالات 

وحدد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مواعيد شركات الاتصالات يوم الجمعة خلال عيد الفطر المبارك، والتي ستكون من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 8.30 مساءً.

مواعيد فروع اتصالات في الحظر

ووفقا لقرارات مجلس الوزراء شأن غلق المحال والمراكز التجارية، فإن مواعيد فروع اتصالات في الحظر، من الساعة 9 مساءً خلال الفترة من اليوم 6 مايو وحتى نهاية يوم 21 مايو 2021.

 الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

ومن أجل تحسين الخدمات المقدمة للجمهور فأن الجهاز القومي  لتنظيم الاتصالات، أصدر تقريره لنتائج قياسات الربع الأول لعام 2021 الفترة من يناير إلى مارس 2021، والذي جاء به مضاعفة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقى شكاوى المستخدمين لمركز تلقي شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (١٥٥)، حيث تم وضع آلية جديدة لمراقبة زمن حل شكاوى المستخدمين الخاصة بجودة خدمات الاتصالات.

مواعيد عمل تلقي شكاوى المواطنين 

تعمل مراكز تلقي شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات طوال أيام الأسبوع بواقع ١٤ ساعة يوميا، وذلك لضمان تلقي شكاوى الجودة على مدار اليوم والتي تتعدى الـ 50 ألف شكوى خلال الربع الواحد.

كود شكاوى المواطنين 

أطلق الجهاز خدمة الكود المختصر المجاني (*155#) للحد من ظاهرة اشراك المستخدمين في خدمات بدون علمهم او رغبتهم، وتمكن الخدمة الجديدة المستخدم من الاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة، في حالة عدم رغبته، لدى الأربع مشغلين (الخدمات الترفيهية)، كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغيرها. وبلغ العدد الإجمالي لمرات استخدام الكود منذ إطلاق الخدمة في أول يناير 5.5 مليون استعلام/ إلغاء.