الأحد 19 مايو 2024

«برلمانية»: القضية الفلسطينية على رأس الاهتمامات المصرية

النائبة والكاتبة نشوى الديب

برلمان10-5-2021 | 23:26

محمد عاشور

أكدت النائبة والكاتبة الصحفية نشوى الديب عضو مجلس النواب أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأم بالنسبة للقضايا السياسية والعلاقات الخارجية المصرية، لافتة أن مصر تهتم من قديم الأزل بهذه القضية.

وأضافت الكاتبة وعضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن ما يحدث الآن في دولة فلسطين كارثة إنسانية كبيرة، مؤكدة أنه وللأسف العالم أجمع يسكت عنها، كما أن الدول العربية صامتة كلها تقريبا، ولم يتبقى سوى دعاء الشعوب لفلسطين.

وأردفت الديب، أن بيان وزير الخارجية سامح شكري مهم جدا خاصة وأنه يتحدث عن مساعدات وبالتالي فنحن خرجنا من مسالة الشكب وغيره، لافتة أن المساعدات ستكون بكافة الأشكال، حيث على الصعيد العالمي يجب أن تكون القضية موجودة وبشكلها الصحيح بعيدا عن الأكاذيب والافتراءات الصهيونية عبر الإعلام الصهيوني في العالم، مؤكدة أننا نستطيع كعرب وخاصة مصر أن نقوم بحملة لبيان الإرهاب الصهيوني على الشعب الفلسطيني.   

وأجرى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية، في إطار التنسيق والتشاور المستمر، حيث تم التباحث حول التطورات الأخيرة في مدينة القدس، فضلًا عن مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية ومجمل ملفات العلاقات الثنائية.