السبت 28 سبتمبر 2024

محمد فراج لـ«دار الهلال»: أحببت شخصية الشيخ مؤنس فى لعبة نيوتن.. ومنى زكى من أهم الممثلات بالعالم العربى

محمد فراج

فن11-5-2021 | 14:30

ولاء عبد الناصر

*العمل مع المخرج تامر محسن حمسني لـ"لعبة نيوتن".

*منى زكي من أثقل خمس ممثلات فى الوطن العربى.

*مشهد الاغتصاب الزوجي فى "لعبة نيوتن" من أصعب المشاهد.

*وافقت من غير تفكير على المشاركة فى "الاختيار".

*استعد لاستكمال تصوير فيلم "أهل الكهف" بعد العيد.

*من وقت ما لعبت أدوار الشر وأنا عشقتها.


أصبح الفنان محمد فراج حديث السوشيال ميديا بعد عرض مسلسل لعبة نيوتن"، حيث قدم شخصية الشيخ مؤنس، هذه الشخصية التى تتميز بعدة صفات متناقضة، واستطاع أن يتقنها بشكل كبير، كما تألق بدور "كريم"، فى مسلسل "ضد الكسر"، كما شارك كضيف شرف فى الاختيار 2، وخلى بالك من زيزي.


التقت بوابة "دار الهلال" بالفنان محمد فراج، ليكشف لنا كواليس مشاركته فى كل من "لعبة نيوتن"، "ضد الكسر"، مشاركته فى "الاختيار 2"، وما يستعد له خلال الفترة المقبلة، وإلى نص الحوار.


فى البداية ما سبب تحمسك لخوض تجربة مسلسل "لعبة نيوتن"؟
لوجود المخرج تامر محسن فى العمل، فأنا أجد متعة كبيرة فى العمل معه، لأنه مخرج متفرد ومتميز فى نقاط كثيرة، وأنا سعدت جداً بهذه التجربة معه.

كيف كان تعاونك مع المخرج تامر محسن؟
التعاون كان مشرقًا بدرجة كبيرة، وبذلنا مجهود كبير فى هذا العمل، لذلك أتوقع أن هذا العمل سيخلد فى التاريخ وسيكون علامة من علامات النجاح فى الدراما المصرية.


كيف استقبلت ردود أفعال الجمهور على شخصية الشيخ مؤنس؟
تفاجأت بكم هذه الردود الإيجابية مع شخصية الشيخ مؤنس، فلم أتوقع أن الجمهور سيتفاعل بهذا الشكل مع الشخصية، كما بدأ رواد السوشيال ميديا بعمل "كوميكس"، على شخصية مؤنس، وهذا اعتبره علامة من علامات النجاح، كما أن الناس فى الشارع كانت تناديني بـ"الشيخ مؤنس".

هل شعرت بالخوف فى البداية من تجسيد شخصية مثل مؤنس؟
فى البداية شعرت بالخوف والقلق من تجسيد شخصية مؤنس، لأن أول مرة أجسد شخصية ملتزمة دينيا مثل مؤنس، وهذه الشخصية احتاجت الكثير من التحضيرات حتى تخرج بالشكل المطلوب.


حدثنا عن تحضيراتك لشخصية الشيخ مؤنس؟
الشيخ مؤنس ليس شخصية واحدة بل هو 6 شخصيات مختلفة، فهو محامي عقر، وحبيب بدرجة كبيرة، ورجل شرقي، وحرصت على تعلم والتركيز على بعض المهارات مثل طريقة الكلام وقراءة القرآن الكريم والتجويد والترتيل ولغة الجسد.


ما أوجه التشابه بين شخصيتك فى الواقع وشخصية مؤنس؟
لا يوجد تشابه بيني وبين شخصية مؤنس، ولكني أحببت شخصية مؤنس بدرجة كبيرة وتعلقت بها.


ما أصعب المشاهد التى واجهتك أثناء تصوير مسلسل لعبة نيوتن؟
مشهد الاغتصاب الزوجي من أصعب المشاهد ولكن النجمة مني زكي ترفع من أداء الممثل الذي يقف أمامها، بموهبتها وأدائها العالي.


كيف كان تعاونك مع الفنانة منى زكي؟
منى زكي أجمل واحدة تعاونت معها، وأنا من جمهورها من قبل التمثيل معها، وهي سبب رئيسي في نجاح المسلسل، ومن وجهة نظري هى من أثقل 5 ممثلات في الوطن العربي، وعندها موهبة رهيبة، وربنا خلق لها عين بتتكلم لوحدها، ومجتهدة لدرجة مش طبيعية.

حدثنا عن كواليس لحيتك وكيف أثرت عليك هذه اللحية فى حياتك الشخصية والعملية؟
حياتي كانت على المستوى الشخصي والعملي واقفة بسبب اللحية، ولكن لما عرفت إن لعبة نيوتن هيتعرض 2021 حمدت ربنا، وانتهينا من التصوير قبل رمضان بيومين، ولكن قبل بداية تصوير فيلم "أهل الكهف"، اضطررت إلى حلاقة اللحية وأخبرت تامر محسن ووافق، وكنت أبكي وأنا اقوم بالحلاقة وبدأنا في عمل بروفات لعبة نيوتن لكي نضبط لحية مستعارة تكون شبه ذقني الحقيقية.


ما الرسالة التى يريد "لعبة نيوتن" توصيلها للجمهور.. وهل يناقش قضايا سياسية كما تردد؟
المسلسل لا يناقش قضايا سياسية، ولكنه يسلط الضوء على عدد من المشكلات التي يعاني منها البعض في مجتمعنا مثل الطلاق الشفهي وحلم الولادة في أمريكا، الاغتصاب الزوجي.

ماذا عن تجربتك فى مسلسل "ضد الكسر" مع نيللي كريم؟
جمال العدل تحدث معي من 4 شهور وحكي لي تفاصيل الدور، وكنت سأعتذر عن المسلسل، ولكن ما جعلني أوافق هو أنه يكون تحدي بين فراج في لعبة نيوتن وفي ضد الكسر.

 

ما سبب حماسك لخوض تجربة الاختيار كضيف شرف؟
تحمست للاختيار من قبل أن أعلم أنه مجرد مشهد واحد  مع كريم عبد العزيز، ولكن فكرة العمل فى مسلسل الاختيار جعلتني أوافق دون تفكير، وسعدت جدا عندما علمت أن المشهد مع كريم عبد العزيز.

 
هل محمد فراج يحب خوض تجارب الأدوار الشريرة؟
من وقت ما لعبت أدوار الشر وأنا عشقتها.

فى نهاية حديثنا.. ما الأعمال الفنية التى يستعد لها فراج خلال الفترة المقبلة؟

استعد لاستكمال تصوير فيلم أهل الكهف، ومن المقرر استكمال التصوير بعد العيد.