الإثنين 20 مايو 2024

محافظ المنيا يرفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الفطر

محافظ المنيا

محافظات11-5-2021 | 16:55

دار الهلال

أعلن محافظ المنيا أسامة القاضي رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لعيد الفطر المبارك، بمختلف القطاعات والمرافق العامة ، إلى جانب تنفيذ القرارات الصادرة من رئاسة من مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه سيتم الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك وحظر إقامة أي تجمعات أو حفلات فنية أو احتفالات جماهيرية، فضلاً عن مراقبة دورية لتلك الإجراءات ومواجهة حازمة للمخالفين في ضوء الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بضرورة التشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم الإعلان عنها فيما يخص أماكن صلاة العيد في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات، مع الحرص على التباعد وارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي واستمرار عدم فتح دورات المياه .

كما وجّه بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية والقروية، ومديريات الخدمات، للعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة، ورفع درجة الاستعداد بالإدارات الخدمية، والمرافق العامة وتشكيل فرق للطوارئ بمرافق المياه، والكهرباء، والصرف الصحي مشدداً على مراجعة منظومة النظافة، ورفع القمامة يومياً، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .

وأكد القاضى على الاستمرار في حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والمتابعة اليومية في الإجازة وسرعة إزالة أي مباني عشوائية وبدون ترخيص وتحويل المخالفين للنيابة دون أي تهاون لمحاسبة المقصرين .

كما كلف مديرية التموين بوضع خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدي وعدم توقف المخابز أثناء عطلة العيد مع الإعلان عن مواعيد التشغيل للمخابز، وتكثيف الحملات التموينية على جميع الأنشطة للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية والمتابعة المستمرة للكميات الواردة من المواد البترولية واسطوانات البوتاجاز لضمان وصول الكميات الكافية لسد احتياجات المواطنين خلال أيام العيد .. وقيام مديرية الصحة بمتابعة جميع المنشآت الصحية والمرور عليها وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية بمستوى عال من الجودة على مدار 24 ساعة .