السبت 18 مايو 2024

محافظ قنا: تجهيز 2442 مسجدا لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

ساحات العيد

محافظات11-5-2021 | 16:58

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن مديرية الأوقاف انهت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، عبر تجهيز 2442 مسجدا لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

وأوضح الداودي- في بيان، اليوم- أن جميع الأئمة الذين سيؤدون صلاة وخطبة عيد الفطر المبارك بمساجد المحافظة سيكونون تحت إشراف إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف، لافتا إلى أن صلاة العيد سوف يقتصر أداؤها داخل أروقة المساجد التي حددتها المديرية، والتي يقام بها صلاة الجمعة، ولن يتم السماح بإقامة الصلاة داخل الساحات تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء، وذلك في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق، والتشديد على ضرورة الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما وجه المحافظ بضرورة الالتزام بتطبيق كافة قرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال إجازة العيد، وكذا الغلق الكامل للحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل وحظر حركة المراكب النيلية الترفيهية ومنع أي تجمعات للمواطنين بها.

وأشار الداودي إلى أنه تم إلغاء الإجازات للقيادات المحلية، والأطقم الطبية ومرفق الإسعاف.

وأكد توافر المستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين بجميع مستشفيات المحافظة بكميات مناسبة، مضيفًا أن الأجهزة التنفيذية تقوم بتنفيذ حملات يومية على المحالّ والأسواق؛ للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين وضبط أي مخالفات حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، مع التأكيد على توفير المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية خلال أيام العيد.

من جانبه، شدد الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا على الأئمة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والا يزيد مدة الخطبة على 10 دقائق، حرصا على سلامة المواطنين، لافتا إلى أنه لن يسمح لأي مواطن بالدخول إلى المسجد إلا بارتداء الكمامة الوقائية واصطحاب سجادة صلاة خاصة به، مع حظر حضور الأطفال، وذلك في إطار التعليمات الموصى بها من قبل مجلس الوزراء.

الاكثر قراءة