السبت 4 مايو 2024

خبيرة تغذية: الشكولاتة الداكنة تزيد المناعة ضد كورونا على عكس حلوى العيد

حلوى العيد

أخبار11-5-2021 | 21:04

محمد عاشور

أكدت الدكتورة ناهد لطفي، خبيرة التغذية  في معهد تكنولوجيا الغذاء التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ضرورة عدم الإسراف في تناول كعك وبسكويت العيد، ناصحة المواطنين بأن يكون الأكل بكميات قليلة لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وأضافت خبيرة التغذية  في معهد التكنولوجيا، أن الغذاء التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تصريحاتها لـ"دار الهلال"، أنه فيما يخص مرضى الكوليسترول والضغط يجب عدم الإفراط في تناول حلوى العيد "الكعك، والبسكويت، والبيتي فور".

وأوضحت أن الشيكولاته الداكنة غنية بالكاكاو الغني بمضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة المناعة خاصة في فترة انتشار كورونا على عكس الشيكولاته الفاتحة المخلوطة باللبن، كما أن نسبة السكر عالية بالشيكولاته الفاتحة، ناصحة المواطنين بضرورة تناول الطعام الغنى بمضادات الأكسدة.

وأردف أن الكعك والبسكويت والبيتي فور غني بنسبة عالية من السكريات، ومن المعلوم أن السكر يعمل على تقليل مناعة الجسم، ولكن لا مشكلة في تناول حلوى العيد بشرط عدم الإفراط، مؤكدة أننا في فترة نحتاج فيها لزيادة مناعة أجسامنا خاصة مع انتشار فيروس كورونا عن طريق تناول الخضراوت والفواكه الطازدجة والطعام الغني بأوميجا 3 ومضادات الأكسدة.     

Dr.Randa
Dr.Radwa