الأحد 16 يونيو 2024

أسامة شعث: مطلوب لجم الاحتلال كليا ووقف كل أشكال العدوان والاستيطان

الدكتور أسامة شعث

أخبار12-5-2021 | 14:44

أماني محمد

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلوم السياسية والمختص بالعلاقات الدولية، إن فلسطين وشعبها ومدنها وأطيافها الدينية والسياسية كلها الآن موحدة في مواجهة الاحتلال العنصري الصهيوني دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف شعث في تصريح لبوابة دار الهلال، أن حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين الصهاينة راهنوا على ضعف الشعب الفلسطيني باستمرار الانقسام الفلسطيني وراهنوا على الصمت الدولي إزاء الممارسات الصهيونية، موضحا أن هناك استمرار بيانات الشجب والإدانات العربية دون أي رد فعل تجاه تلك الممارسات العنصرية والتهويدية.

وأوضح شعث أن الوضع انفجر على الارض والشعب الفلسطيني بكل ألوانه وأطيافه وأماكن تواجده موحد في مواجهة الاحتلال والعدوان دفاعا القدس، مشددا على أن الشعب الفلسطيني الآن ليس لديه ما يخسره في سبيل الدفاع عن المسجد الأقصى والحفاظ على إرث الانبياء ومسرى رسول الله.

وأكد أن الشعب الفلسطيني في هذه الأثناء فقد ثقته بالمجتمع الدولي الذي لم يفعل شيئا سوى مزيدا من الشجب والإدانة والصمت في غالب الأوقات على ما يحدث دون ان يحرك ساكنا.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية استنفذت كل ما امكن من طاقتها وهي تطالب العالم لوقف الاستيطان والعدوان ووقف الاقتحامات للمسجد الاقصى وكنيسة القيامة ووقف الإجراءات العدوانية ضد شعبنا ومقدساتنا في القدس لكن العالم لم يفعل  شيئا إزاء كل ذلك.

وقال إن الكيان الصهيوني أصبح عبئا ثقيلا على المجتمع والقانون الدولي بفعل الاحتلال الكولونيالي الاستيطاني وبفعل القوانيين العنصرية وسياسة التمييز العنصري ضد المواطنين العرب الفلسطينيين الأصل داخل الأرض المحتلة عام ١٩٤٨م.

وشدد على أن سبل التحرك الوحيدة هي لجم الاحتلال كليا ووقف كل أشكال العدوان والاستيطان والاقتحامات للمسجد الاقصى وحرية العبادة والتنقل بين المناطق الفلسطينية ودون ذلك ستستمر المواجهات والمقاومة الفلسطينية بكل أشكالها ضد الاحتلال.