الأحد 5 مايو 2024

تعرف على برقيات التهنئة التي تلقاها الرئيس السيسي من أمراء الوطن العربي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تحقيقات12-5-2021 | 22:52

محمد عاشور

ساعات قليلة ويهل علينا أول أيام عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، ولهذا تبادل رؤساء وأمراء الدول العربية التهاني مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه المناسبة المباركة.

وفي هذا التقرير، رصدت لكم "دار الهلال"، أبرز رسائل المعايدة بين الرئيس السيسي وعدد من روؤساء الدول العربية، كما رصدت معايدته للأمة العربية والإسلامية.

السيسي يهنئ الأمة العربية والإسلامية

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمة الإسلامية والشعب المصري، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وكتب الرئيس عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أهنئ الأمة الإسلامية والشعب المصري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يملأ حياة المصريين بالفرح والبهجة والسرور وأن يعم الخير في كل بقعة من أرضها، وفي هذه المناسبة المباركة، أنتهز الفرصة كي أتقدم بتحية إجلال وتقدير لرجال ونساء وشباب مصر المخلصين".


تهنئة رئيس الجزائر

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن خالص تمنياته لمصر وشعبها بدوام الاستقرار والتقدم.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً للشقيقة الجزائر حكومة وشعبًا كل السلام والازدهار.

تهنئة ملك الأردن
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنيا لمصر وشعبها دوام الاستقرار والتقدم، وأعرب الرئيس عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً للأردن الشقيق حكومة وشعباً كل التوفيق والازدهار".

تهنئة ملك البحرين
تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالاً هاتفياً من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، حيث أعرب العاهل البحرينى عن خالص تمنياته لمصر، قيادةً وشعباً، بكل الخير والاستقرار والتقدم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسي عن خالص تقديره لملك البحرين على تهنئته الكريمة، داعياً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة على مملكة البحرين الشقيقة وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليُمن والخير والبركات.

تهنئة ملك السعودية
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا مساء اليوم، بجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيا الله أن يعيدها على البلدين والشعبين الشقيقين، والأمة الإسلامية كلها بالخير والبركات.