السبت 18 مايو 2024

محافظ الدقهلية: تكثيف الحملات الرقابية والصحية على الأسواق لمتابعة الإجراءات الوقائية

صلاة العيد في الدقهلية

محافظات13-5-2021 | 11:00

حسناء رفعت

زار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، دار الأمل للمسنين بالمنصورة، عقب صلاة العيد، للاطمئنان عليهم، وتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك.

وجلس المحافظ مع نزلاء الدار للتهنئة والاستماع لمطالبهم، حيث وعد بإجراء القرعة في إجراء أي مسابقات مثل الحج وغيره.

وأكد المحافظ أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة لتجهيز وإعداد المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة بنطاق المحافظة لإقامة صلاة العيد بها وتأمينها من خلال أعمال التطهير والتعقيم واتخاذ الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين تنفيذا لتكليفات رئيس الوزراء وقرارات اللجنة العليا لمواجهة كورونا.. وقد وجه المحافظ لوكيل وزارة الأوقاف بضرورة إنشاء سلالم لذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من دخول المساجد لأداء الصلاة.

وأضاف المحافظ أنه قد أصدر التعليمات بضرورة تكثيف الحملات الرقابية التموينية والصحية على الأسواق والمحلات لبيع السلع ومتطلبات العيد ضمانا لتوافر السلع بالكميات والجودة المطلوبة ومواجهة كافة أشكال التلاعب بأقوات المواطنين.

وعقب أداء صلاة العيد التقى محافظ الدقهلية بالمواطنين وهنئهم بقدوم العيد واطمئن منهم على مستوى الخدمات المقدمه لهم من كافة القطاعات بأنحاء المحافظة ووعد بالمزيد من بذل الجهد لتحقيق آمال وتطلعات شعب المحافظة.. مشيرا إلى أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية والجهود الذاتية مساندة مع الدولة خاصة فى رعاية الفئات البسيطة التى تحتاج إلى رعاية ومساندة كافة المشاركات  من المجتمع الدقهلاوى كله يدا واحدة مؤكدا أن مصر لن تنهض إلا بسواعد أبنائها.

ووجه مختار التهنئة للقوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة التنفيذية ونواب البرلمان بالمحافظة بعيد الفطر المبارك مؤكدا على استمرار التعاون والتنسيق بين الجميع من أجل مستقبل أفضل لمواطنى المحافظة.

وأدى  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد النصر بالمنصورة وسط إجراءات احترازية مكثفة وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء عادل الطحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا واللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية واللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ونواب البرلمان ورموز المجتمع بالدقهلية  وجمع غفير من أبناء المحافظة.

وألقى الدكتور خالد صلاح وكيل وزارة الأوقاف خطبة العيد وتحدث فيها عن فضل صلة الأرحام في هذا اليوم العظيم وفضل الصيام بعد شهر رمضان الكريم بصيام الستة أيام من شوال .

وأشار إلى أن أهداف الأعياد للمسلمين نبيلة تحث على التواد والتراحم وإفشاء السلام فيما بينهم كما تهدف إلى التعاون على فعل الخير ومساعدة الفقراء والتعاون على البر والتقوى وتأكيد المحبة والإيثار وقال إن رسول الله صلى عليه وسلم أشار إلى ضرورة أن نسعد أنفسنا ونروح القلوب ساعة وساعة.

وأكد أن الأعياد تجمع ولا تفرق وهدفها الأسمى هو العفو والصفح ونشر السلام، ودعا الله أن يحفظ مصر وينصرها ويحفظ شعبها وجيشها وشرطتها وأن تنعم دائما بالأمن والسلام.

 كما قدم "مختار " التهنئة لشعب الدقهلية بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنيا أن يديم الله سبحانه وتعالى  نعمه الأمن والأمان علينا وأن تشهد مصرنا الغالية مزيدا من التقدم والرخاء.

الاكثر قراءة