الإثنين 27 مايو 2024

لها مفعول السحر.. نصيحة للأزواج بمنح زوجاتهم العيدية

عيدية الزوجة

سيدتي13-5-2021 | 15:22

أسماء حامد

يتجاهل بعض الازواج تقديم العيدية لزوجاتهم، بمناسبة عيد الفطر المبارك، دون دراية بأهمية العيدية على نفسية الزوجة، فهي لها مفعول السحر، لتحسين وتجديد العلاقة بين الزوجين.

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، على أهمية تقديم العيدية على   نفسية الزوجة، للشعور بالامان والاطمئنان، موضحا أن تقديم  الزوج لزوجته عيدية يبعث لها عدة رسائل أنها مازالت مهمة لديه، وأنه يتذكرها دائما، وأنه يحبها، ولا يبخل عليها سواء ماديا أو بالمشاعر، لأن هناك بخل مادي وبخل مشاعر. 

وتابع: العيدية تشعر الزوجة أنه هناك السند المسؤول عنها، الذي يمنحها العاطفة، فالعيدية ليست في قيمتها المادية، ولكن في قيمتها المعنوية الكبيرة على نفسية المرأة والزوجة، واحسسها أن هناك من يهتم بها ويسعى أن تكون سعيدة".

وأوضح استشاري الطب النفسي:" أن العيدية لها مفعول السحر في تجديد العلاقة بين الزوجين إذا كانت متوترة، وإذا كانت من الأساس جيدة تزيد الترابط والحب بينهما".


واختتم "فرويز"، مقدما نصيحته للأزواج، بضرورة تقديم العيدية لزوجاتهم، قائلا:" مازال أمامكم الفرصة، خلال ثلاثة أيام عيد الفطر المبارك".