السبت 22 يونيو 2024

أستاذ بالطب النفسي يقدم 7 نصائح للاستمتاع بالعيد رغم البقاء في المنزل

الدكتور هاشم بحري

تحقيقات13-5-2021 | 17:12

سالي طه

يحب الجميع الاحتفال بالعيد، لكن لكل منا طريقة مختلفة في ذلك، فالبعض يذهب إلى الحدائق العامة والمنتزهات، والبعض يذهب إلى المدن الساحلية، فيما يذهب فريق ثالث لقضائه مع الأهل والأقارب.
وفي ظل اختلاف العيد هذا العام بسبب أزمة كورونا، وما تفرضه من إجراءات لا بد من الالتزام بها، والامتناع عن الذهاب إلى الأماكن المزدحمة، أو إقامة أي تجمعات عائلية، يضطر الكثيرون إلى قضاء العيد في المنزل، فكيف قضاء وقت ممتع رغم البقاء في المنزل.

ممارسة الرياضة وتزيين المنزل

في هذا الصدد، قال الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي، إن كثير منا لديه وقت كبير لا يستفيد منه، لذلك عندما يكون لديك بعض وقت الفراغ، هناك العديد من  الأنشطة التي تساعدك على قضائه فيما ينفع ويفيد.

وبيّن بحري في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن هذه الأنشطة منها الاسترخاء، أو ممارسة، بعض التمارين، أو تعلم شيء جديد مثل: قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم وغيرها من الأشياء المفيدة، موضحا أننا في الوقت الحالي نقضي وقت كثير في المنزل بسبب العزل المنزلي نتيجة كورونا وعدم الذهاب إلي اي مكان، خوفا وتجنبا للإصابة بالفيروس، وأكد أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكننا القيام بها أثناء البقاء في المنزل أيام عيد الفطر المبارك، وقضاء وقت ممتع منها:

- الاستماع إلى الموسيقى والرقص قم بتشغيل الموسيقي المفضلة لديك، وإستمع إلى الموسيقى بإستمتاع.

- التأمل سيجعلك تسترخي وتشعر بالراحة.

- مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، قم بتشغيل فيلم كلاسيكي أو فيلم لم تره من قبل، ، ويمكنك أيضا مشاهدة برنامج تلفزيوني مع الأسرة.

- تصفح الانترنت تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، والبحث عن الأشياء التي تحبها، بدلا من النزول وتعرض نفسك لخطر الإصابة بكورونا.

- ممارسة الرياضة والحصول على نشاط.

- تزيين المنزل فالأعياد أوقات رائعة للتزيين.

- يمكنك تهنئة الأهل والأقارب والأصدقاء عن طريق الموبايل أو الفيديو كول، تجنبا للاختلاط والتجمعات.

الاكثر قراءة