الأربعاء 22 مايو 2024

ارتفاع أسعار العقود الآجلة للذهب اليوم

أسعار العقود الآجلة الذهب

اقتصاد14-5-2021 | 10:20

سناء مصطفي

شهدت أسعار العقود الآجلة الذهب ارتفاعا في بداية تعاملات اليوم عقب انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوياتها في أسابيع، وارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية.

 كما شهدت أسعار المعدن النفيس تسليم يونيو ارتفاعا بواقع 1.20 دولار، بنسبة بلغت 0.1%، ليستقر عند 1824 دولارًا للأوقية.

 ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط قال ديفيد راسل، مدير التسويق في شركة "جولد كور" : المتداولون قلقون بشأن عملية تصحيح الأسهم نظرًا لطول هذا الاتجاه الصعودي، الذهب ينخفض مع عمليات البيع القوية التي تُسجلها مؤشرات الأسهم، كما تحول مسار أسعار الذهب والدولار عالميا إلى هجمة مرتدة بعد التراجع الكبير في أسعار النفط أمس الخميس لهوس من كورونا الهندي.

وارتفع سعر الذهب أمس الخميس بدعم آمال في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لن يرفع أسعار الفائدة قريبا، غير أن المكاسب حد منها صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية في أعقاب زيادة كبيرة لأسعار المستهلكين في أبريل الماضي.

 وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1816.63 دولار للأوقية الأونصة، عقب الهبوط لأكثر من 1% في الجلسة السابقة.

وشهدت أسعار عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1817.40 دولار.

 وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركت: ما زلنا في مرحلة ما بعد الصدمة من ذلك المؤشر الصادر لأسعار المستهلكين والتوقعات في السوق الآن هي أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيضطر إلى فعل شيء حيال التضخم.

 وأضاف "رودا" أن الاتحادي يؤكد على أن التضخم سيكون مؤقتا بما لا يثير مخاوف لديه بشأن تعديل أسعار الفائدة.

 وكشفت بيانات أول أمس الأربعاء أن أسعار المستهلكين الأمريكيين زادت بأسرع طريقة خلال 12 عاما في أبريل الماضي، الأمر الذي يزيد القلق حول زيادة التضخم.

 كما أدى لزيادة القلق انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر، مقابل استقرار الدولار.

 وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر البلاديوم 0.9% إلى 2881.61 دولار للأوقية.

 وشهدت أسعار الفضة انخفاضا بواقع 0.5% إلى 26.90 دولار للأوقية، مقابل ارتفاع سعر البلاتين 0.2% إلى 1211.87 دولار.