الخميس 26 سبتمبر 2024

خبير تنمية محلية: يجب اتفاق الوزراء بشأن قانون الاستثمار

7-5-2017 | 10:12

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا"، وزراء المجموعة الاقتصادية بالاتحاد وعدم التناحر بسبب بعض بنود قانون الاستثمار الجديد.

وأضاف، أنه من المفترض أن أي قانون حينما يخرج من مجلس الوزراء يكون باتفاق كل الوزراء المعنيين بتنفيذه، ولا تظهر الخلافات داخل البرلمان من الوزراء أنفسهم.

وقال، إن كل الخلافات التي ظهرت أثناء مناقشة قانون الاستثمار الجديد غير مبررة، لأن الخلاف لا يكون بهذه الصورة ويفسر من البعض على أنه ضعف من الحكومة كلها، مضيفا حينما يريد كل وزير الانتصار لنفسه ووزارته على حساب الدولة والشعب سيكون هناك حالة من فرض السيطرة والنفوذ من الوزراء ضد بعضهم البعض علانية كأن مصلحة الوطن وتشجيع وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية إلى مصر لا تهمهم من قريب أو بعيد والمحسوب فقط من الذي سينتصر لوزارته .

وشدد عبد المنعم على ضرورة تلاحم كافة الوزارات والجهات المعنية، متسائلا لماذا لا نستقدم قانون للاستثمار من أنجح دولة في مجال الإستثمار بلائحته التنفيذية لتطبيقه في مصر بدلا من إضاعة كل هذا الوقت منذ المؤتمر الاقتصادي الأول والذي عقد بمدينة شرم الشيخ .

محذرا من أنه إذا لم يتم حل وحسم المشكلات بين الوزراء داخل هذا القانون فإنه سيكون نكبة على الاستثمار في مصر وسيؤدي إلى ابتعاد المستثمرين المصريين والأجانب على حد سواء من السوق المصري.