الإثنين 20 مايو 2024

افتتاح 6 مراكز للتطعيم ضد كورونا في بني سويف

المراكز

محافظات14-5-2021 | 19:05

دار الهلال

قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إنه تم افتتاح وتشغيل 6 مراكز للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد على مستوى مراكز ومدن المحافظة تيسيرا على الفئات المستهدفة من المواطنين.

وأوضح غنيم، خلال لقائه مع الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أنه يوجد مركز في مقر الوحدة المحلية بقرية بني عدي مركز ناصر ومركز بقرية قاى اهناسيا ومركز بقرية كوم ادريجة بالواسطى ومركز بمقر المركز الطبي بمدينة ببا ومركز بمقر المركز الطبي بمدينة الفشن ومركز بمقر الوحدة المحلية لقرية بدهل بسمسطا وتستقبل المواطنين الذين تلقوا رسالة من وزارة الصحة للتوجه لأحد المراكز للحصول على اللقاح.

وأوضح أنه استعرض مع وكيل وزارة الصحة آخر المستجدات فيما يتعلق بجهود القطاع الصحي في ملف مجابهة تداعيات فيروس كورونا وكذا الجهود المبذولة من قبل عناصر المنظومة الصحية في كافة التخصصات الطبية والحلول المُنفذة لتحسين مستوى الخدمة الصحية.

وأكد ضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصول المواطنين على اللقاح بتلك المراكز، مع أهمية متابعة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتزام المواطنين بوسائل الحماية الشخصية، حفاظا على صحتهم وسلامتهم وذويهم ، مشيرا إلى أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل النهوض بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين ، ولاسيما جهودها الكبيرة في توفير اللقاح ضد فيروس كورونا ، وتسهيل حصول المواطنين عليه.

وجدد المحافظ مناشدته للموطنين بالإسراع في التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على اللقاح..مشيدا بالجهد المخلص المبذول من رجال المنظومة الصحية.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة أنه تابع توفير التجهيزات اللازمة للمراكز الستة والاطمئنان على توفير المستلزمات الطبية اللازمة ومستلزمات الوقاية من الفيروس، وأنه تمت مراعاة اختيار أماكن مناسبة من حيث الموقع والتجهيزات ..مؤكدا أنه وضع خطة للمتابعة اليومية لسير منظومة العمل بكل مراكز لقاح وأن اللقاح المستخدم آمن تماماً.

وأوضح أن العمل يسير على الوجه الأكمل وفقاً للإجراءات التى أقرتها وزارة الصحة والسكان لمكافحة العدوى، مشدداً على ضرورة التزام جميع المستحقين " الذين سجلوا بالموقع وتلقوا رسالة عبر الموبايل " بالنظام وبالإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية والصحية لمنع انتشار العدوى، وأنه لن يسمح بالتهاون في ذلك إطلاقا.