الجمعة 10 مايو 2024

مصطفى فكرى: أحمد العوضى تقمص الخديوى قبل التصوير.. وياسمين مكسبى الحقيقى (حوار)

مصطفى فكري

فن14-5-2021 | 19:31

حوار مصطفى فكيه

 

 

* مسلسل "اللي ملهوش كبير" كان تحدي كبير بالنسبة لي

* كنت قلقا من فشل المسلسل لأن المخرج يتم محاسبته أولا

* لم أشاهد أعمال فنية طوال شهر رمضان

* أحمد العوضي تناول "الخديوي" من زاوية مختلفة تماما

 

استطاع المخرج مصطفى فكري، أن يحجز مقعدا في قلوب المشاهدين والجمهور في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل "اللي ملهوش كبير" بطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه ونال على إشادات كثيرة من جانب الجمهور.

 

والتقت بوابة "دار الهلال" مع المخرج مصطفى فكري لـ يكشف لنا عن كواليس تصوير المسلسل وردود أفعال الجمهور وعلاقته بالفنانة ياسمين عبدالعزيز واحمد العوضي، والى نص الحوار..

 

 

في البداية ألف مبروك على نجاح "اللي ملهوش كبير".. وحدثنا على المسلسل بشكل عام؟

الله يبارك فيك.. مسلسل "اللي ملهوش كبير" كان تحدي كبير بالنسبة لي بسبب وجود في العمل زوجين مثل ياسمين عبدالعزيز نجمة كبيرة ولها اسم والفنان أحمد العوضي مشروع نجم كبير ومهم، بجانب أن الجمهور ينتظرهم في عمل فني وبعد زواجهم والسوشيال ميديا تتحدث عن المنافسة القوية بينهم.

 

حدثنا عن ردود أفعال الجمهور حول المسلسل ؟

لله الحمد سعيد جدا بنجاح مسلسل" اللي ملهوش كبير"،  وردود فعل الجمهور الإيجابية وشعرت بأن مجهودي وتعبي لم يذهب هباء منذ بداية التصوير في شهر مارس حتى آخر يوم في رمضان.. قائلاُ:" أنام 3 ساعات فقط في اليوم وفقدت وزني كثيرا".

 

شعرت بالقلق أثناء تقديم المسلسل وعدم نجاحه ؟

كنت قلق من فشل المسلسل لأن المخرج يتم محاسبته أولا، على عكس النجاح للجميع، واتفقت أنا وأحمد العوضي من بداية العمل بأننا سنتحمل جميع عواقب المسلسل لو لم ينجح.

 

حدثنا عن تعاونك مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز؟

السنة الماضية كان بداية تعارف بيني وبين ياسمين، وعلى المستوى الشخصي مكسبي الحقيقي هذا العام ياسمين وأحمد، هي  شخصية واضحة جدا وصريحة جدا، وبالنسبة لي نجاح المسلسل لا يقارن شيء بمكسبي بياسمين.

 

كواليس التحضير لشخصية "الخديوي"؟

أحمد العوضي فنان كبير ويدخل في تفاصيل الشخصية جدا وتقمص "الخديوي" من قبل التصوير وهذا يدل عن  تعبه ومجهوده في الوقوف على ملامح الشخصية جيدا، وتناولها من زاوية مختلفة تماما، حيث بحث عن مفردات الكلام الذي يتحدثه في المسلسل وقام المؤلف عمرو محمود ياسين  بتوظيف الكلام في أماكنه المناسبة.

 

كيف أثر فيروس كورنا على التصوير؟

أنا اصيبت بفيروس كورنا في بداية التصوير، وأجريت أول مسحه أثبتت بوجود الفيروس وبعدها بيومين خضعت لمسحه آخرى اكتشفت أنى تعافيت منها، ثم اصيب أحمد العوضي وياسمين، بجانب تقليل العمالة في التصوير.

 

هل كنت تهتم بمتابعة التريندات أثناء عرض المسلسل؟

كنت أتمنى متابعة التريندات والأحداث في رمضان ولكن لم أتابع بسبب ضغط الوقت وحتى الآن لم أكتب بوست شكر للنجوم المشاركين في المسلسل ، مشيرا بانه انتهى من تصوير الحلقة الأخيرة من المسلسل الساعة واحده ظهرا يوم 30 رمضان.

 

هل تابعت عرض مسلسلات في شهر رمضان؟

لم أشاهد أعمال فنية طوال شهر رمضان لانشغالي في التصوير ولكن سوف أبدأ بمسلسل "الاختيار 2" لأني من عشاق الأعمال الوطنية وأتمنى تقديم عمل وطنى خلال مشواري الفني، ثم "نسل الأغراب"، "القاهرة كابول"، "لعبة نيوتن"، "ملوك الجدعنة".

 

تعرضت للانتقاد من جانب بعض صناع الأعمال الفنية عن استخدامك تأثير " ‫dissolve" ما تعليقك؟

النقلات بين المشاهد الفنية التي ظهرت للجمهور 20% من الانتقالات التي كنت أتمنى تقديمها في المسلسل وهي شرح للمتفرج المشهد الذي نتحدث عنه عن طريق المونتاج تسمي"‫dissolve"، بالرغم من الانتقاد بانه تأثير قديم ولكن أن أفضل العمل به وأتمنى تقديمة بشكل أفضل في العام المقبل.

 

مصطفى فكري

Dr.Radwa
Egypt Air