الأحد 19 مايو 2024

النشرة الاقتصادية المسائية ليوم الجمعة 14-5-2021

النشرة الاقتصادية

اقتصاد14-5-2021 | 22:14

مرنا سامي

تراجع استهلاك البوتاجاز خلال فبراير الماضي

كشفت بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن واردات البوتاجاز بلغت 193 ألف طن في فبراير الماضي، مقابل 150 ألف طن في نفس الشهر عام 2020، بارتفاع بلغ 43 ألف طن، كما بلغ حجم الإنتاج 142 ألف طن في فبراير الماضي، مقابل 168.3 ألف طن في نفس الشهر عام 2020، بتراجع بلغ 26.3 ألف طن. 

لمعرفة المزيد (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

2.62 دولار المتوسط الشهري لسعر الغاز بالسوق الأمريكية خلال مارس

شهد المتوسط الشهرى للسعر الفوري للغاز الطبيعى المسجل في مركز هنري بالسوق الأمريكي خلال شهر مارس 2021 انخفاضا بلغ 2.62 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وفقا لتقرير "أوبك"، كما شهد متوسط أسعار استيراد الغاز الطبيعى المسيل فى اليابان ارتفاعا خلال شهر فبراير 2021 بمقدار 0.82 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية ، وبلغ 9.23 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية ووفقا للتقرير الصادر خلال الشهر الحالي من "اوبك".

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

أسعار النفط تتراجع بعد استئناف "كولونيال بايب لاين" لأعمالها على الساحل الأمريكي

تراجعت أسعار النفط بشكل حاد خلال جلسة تعاملات اليوم الخميس، لتكبح بذلك جماح سلسلة من المكاسب التي استمرت لمدة أربعة أيام بعد أن بدأت شركة كولونيال بايب لاين عملية استئناف خدماتها على الساحل الشرقي من الولايات المتحدة بعد إغلاق استمر ستة أيام نتيجة هجوم سيبراني لفيروس الفدية.

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

«المالية»: توجيهات رئاسية بتوفير كل الإمكانيات لمواجهة الموجة الثالثة لكورونا

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن هناك توجيهات رئاسية بتوفير أي اعتمادات مالية إضافية للقطاع الصحي في مواجهة تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد؛ بما يضمن تدبير التمويل الكافي لتلبية احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية، واستيراد اللقاحات المضادة.

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

وزير الإسكان: تطوير 14 قرية وتنفيذ 13900 وحدة سكنية بالأقصر

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن إجمالى الاستثمارات التى أنفقتها وزارة الإسكان بمحافظة الأقصر، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2014 وحتى الآن، بلغت 4.743 مليار جنيه، لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمدن القائمة والقرى بالمحافظة، وبمدينة طيبة الجديدة.  

لمعرفة المزيد (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

قطاع البترول يبدأ تشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى

 بدأ قطاع البترول لأول مرة التشغيل الفعلي لأول محطة متنقلة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط لتموين السيارات والمركبات بالغاز الطبيعى المضغوط لتبدأ في تقديم خدماتها من خلال التواجد في مناطق حركة الجمهور ،  ويأتي ذلك في إطار حرص قطاع البترول على إتاحة منافذ جديدة لتقديم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى جنبا إلى جنب مع محطات التموين الجاري التوسع في إنشائها حاليا في محافظات ومدن الجمهورية وفق برنامج عمل طموح.

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

«التخطيط»: شبكة «تنمية» تهدف لتبادل خبرات تدريب العاملين في الجهاز الإداري للدولة الأفريقية

استعرض المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنه أهداف وجهود شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى أفريقيا "تنمية" التابعة للمعهد، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

لمعرفة المزيد (اضفط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

توقيع بروتوكول بين المطابع الأميرية ونقابة المحامين لإتاحة منصة التشريعا

وقعت الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية والنقابة العامة للمحامين بروتوكول تعاون لإتاحة المنصة الرقمية للتشريعات والأحكام المصرية لأعضاء نقابة المحامين، تحت رعاية نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

رئيس جهاز «العبور»: جارى تنفيذ رافع الصرف الصحي لمنطقة دار مصر

صرح المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأنه جارٍ تنفيذ رافع مياه الصرف الصحي لمنطقة دار مصر المرحلة الثانية بالمدينة، مشيراً إلى أن المشروع عبارة عن محطة للرفع تشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية بمبنى البيارة والطلمبات والمحولات والمخازن، وخط طرد مواسير قطر 500 مم بطول 1200متر، وخط انحدار قطر 900مم بطول 1700متر.

لمعرفة المزيد (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــا)

ثروة قومية.. تفاصيل جهود «قطاع الأعمال» لتطوير فنادق مصر التاريخية

تسابق وزارة قطاع الأعمال العام الزمن في تنفيذ خطة هائلة لتطوير الفنادق التابعة لها بالتعاون مع القطاع الخاص، ويجري تنفيذ هذه الخطة سواء من خلال العمل على إعادة إحياء فنادق تاريخية تمثل ثروة قومية للبلاد لا تقدر بثمن، أو إنشاء عدد من الفنادق الجديدة، وهو ما يأتي في إطار جهود إنعاش قطاع السياحة والاستفادة القصوى من الأصول الفندقية التي تمتلكها الدولة ودعمها لاستعادة عرشها مرة أخرى، ويأتي على رأس هذه الفنادق

لمعرفة المزيد (اصغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

«بيتكوين» يُسجل ارتفاعًا هامشيًا ويستهدف مستوى مقاومة 53 ألف دولار

ارتفعت العملة الرقمية "بيتكوين"، خلال جلسة تعاملات اليوم الجمعة، ارتفاعًا هامشيًا بعد تعافي العملة الرقمية الأكثر شهرة عالميًا من موجة بيع حادة سجلتها في الجلسة الماضية متأثرة بتصريحات رجل الأعمال الكندي "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" الذي أعلن خلالها تعليق مبيعات السيارات التي تنتجها شركته باستخدام العملة الرقمية

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية

 سجلت أسعار النفط اليوم الجمعة،67.71 دولار للبرميل، وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 64.45 دولار للبرميل.

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا)

استقرار مبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة على غير المتوقع

أكدت، وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الجمعة الموافق 14 مايو 2021، أن قراءة مبيعات التجزئة التي لم تتغير الشهر الماضي، والتي  جاءت عقب ارتفاع 10.7% في مارس في قراءة معدلة بالزيادة عن القراءة السابقة التي أشارت إلى نمو 9.7 %.

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات: إتاحة خط محمول جديد للمستخدمين من متحدى الإعاقة بخصم 50%

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بدءا من أول أبريل الماضي، قواعد جديدة بشأن فترة السماح الخاصة بعدم تفعيل الخطوط، حيث وصل الحد الأقصى لفترة السماح الخاصة بخطوط الدفع المقدم إلى 90 يومًا و180 يومًا لعملاء الفاتورة، بحسب بيانات الشركة المصرية للاتصالات.

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا)

البنك الدولي: مصر الخامسة عالميا بين أكثر الدول استقبالا للتحويلات المالية في 2020

أظهر تقرير حديث للبنك للبنك الدولي أن مصر احتلت الترتيب الخامس بين أكثر دول العالم المستقبلة للتحويلات المالية خلال العام الماضي 2020، بينما لا تزال الهند في صدارة الدول المستقبلة للتحويلات الأكبر، في وقت لم تلق تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية بأثر واضح في حجم التحويلات العالمية.

لمعرفة المزيد (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)