الجمعة 27 سبتمبر 2024

اليوم آخر موعد لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

عداد غاز

اقتصاد15-5-2021 | 08:57

سناء مصطفي

أعلنت شركة الخدمات البترولية “بتروتريد” التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر اعتبار اليوم السبت 15 مايو آخر موعد لتسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي للشهر الجديد مايو 2021 .

وأكدت الشركة أن اليوم السبت هو آخر يوم لتسجيل قراءة عداد الغاز، والشركة ستستمر في استقبال القراءات عبر طرق عدة متاحة من خلالها.

 وحذرت الشركة المواطنين من أهمية تسجيل قراءة العداد خلال هذه الفترة، حتى لا تتراكم الفواتير ويتم احتساب قراءة عداد الشهر الجاري كمتوسط عن الاستهلاك ومن ثم مضاعفة القيمة في الفاتورة التالية.

 وقالت الشركة في بيان لها إنه تنفيذًا لتوجيهات قطاع البترول، بتشديد الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، واستدامة توفير وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين، تم إطلاق 12 وسيلة لإبلاغ قراءة عداد الغاز المنزلية، وكذلك تسديد الفواتير فى ظل عدم دخول المحصلين المنازل لحين انتهاء أزمة كورونا.

وأكدت إدارة الشركة استمرار تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية فيها، باعتبار هذه الخدمة من الأولويات الرئيسية للشركة وذلك من خلال تحسين أدائها، ورفع جودة الخدمات التي تقدمها لعملائها وكفاءتها من خلال تحسين دورة العمل، وتوفير الدعم الكامل لعملية صناعة القرار.

 وأوضحت الشركة أنها تواصل تفعيل عملية التحول الرقمي التي شهدتها شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" في عام 2019 وشملت عملية التطبيق أنشطة الشركة من تسويق وزيوت مستخدمه وخاصه في التحصيل حيث قامت الشركة بالسير بخطي واسعة في تطبيق التحصيل الإلكتروني من خلال عدة وسائل منها ما هو قائم فعلياً ومطبق ومنها ما سيتم تطبيقه قريباً.

 طرق التحصيل الإلكتروني من خلال الفون كاش (تطبيق يتم تحميله على الهاتف المحمول ويتم القراءة من خلال العميل والدفع من خلال بطاقات ائتمانية بكافة أنواعها) التحصيل الإلكتروني من خلال موقع الشركة "https://Petrotrade.com.eg"يسمح بتسديد كامل المديونية أو جزء بمنافذ منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية مثل "فوري -مصاري -خدماتي -ممكن -بيي".