السبت 15 يونيو 2024

جامعة عين شمس تتواصل مع المبعوثين للخارج لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك

جامعة عين شمس تعزز التواصل مع أبنائها المبعوثين في الخارج لتبادل التهنئة بعيد الفطر

أخبار15-5-2021 | 11:54

أحمد رشدي

تحرص جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على استمرارية التواصل مع أبناء الجامعة المبعوثين بالخارج.

تواصل مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس المبعوثين للدراسة بالخارج في دول مختلفة حول العالم.

تبادل أعضاء هيئة التدريس برقيات، رسائل صوتية، ورسائل مرئية من خلال فيديو تسجيلي لتهنئة الزملاء بعيد الفطر المبارك، وذلك عبر برنامج يتيح التواصل بالصوت والصورة وكذلك إرسال الفيديوهات عبر الإنترنت.

وأكد الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص جامعة عين شمس علي التواصل مع أبنائها المبعوثين بالخارج وإيمانا منها بالدور الذي يقومون به للنهوض بمنظومتي التعليم والبحث العلمي.

وأضاف قائلا أن استمرار التواصل بين أبناء الجامعة في الخارج والداخل يسمح بالتبادل الثقافي والعلمي بين الجامعة وسفرائها في الجامعات العالمية الأخري، مما يعكس الدور الكبير لهؤلاء الباحثين علي المستوي الدولي في كافة مجالات البحث العلمي. 

كما أشار الدكتور عبدالله سامي المشرف العام علي مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس إلى أهمية تعظيم الإستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والذي لابد وأن يأتي على المستويين المحلي والدولي من خلال تواصل فعال يساعد في دمج الكوادر من أبناء الجامعة في المشاركة الفاعلة في المجتمعين المحلي والدولي،  موضحا أن جامعة عين شمس تخطو خطوات واضحة للأهتمام بأبناءها بطريقة تماثل أفضل الجامعات العالمية، مضيفا أن هذا البرنامج لا يسمح فقط بالتهنئة بالعيد علي كافة المستويين المحلي والدولي بين أعضاء هيئة التدريس ولكن يسمح أيضا بتداول وسائط مرئية توضح احتفالات العيد بأماكن مختلفة علي مستوي العالم مما يضمن التبادل الثقافي بيننا وبين دول العالم من الصين وكوريا الجنوبية واليابان مرورا بأوروبا ودول أمريكا الشمالية والجنوبية.  

وأعرب أعضاء هيئة التدريس عن خالص الشكر والتقدير للدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على حرصهما علي التواصل مع أبناء جامعة عين شمس المبعوثين بالخارج مما يعود بالأثر الايجابي في نفوسهم، كما قدموا التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك متمنيين لجميع المبعوثين قضاء عيد سعيد.

كما شارك أيضا بعض المبعوثين بالخارج ببعض الصور والفيديوهات لأماكن ترفيهية مختلفة حول العالم تعكس ثقافة هذه البلدان وأعلنوا عن سعادتهم لمشاركة زملائهم داخل مصر التهنئة والفرح بالعيد.