الأحد 19 مايو 2024

ضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالي بأسلوب "المغافلة" بمصر الجديدة

ضبط المتهمين

الجريمة15-5-2021 | 12:40

هايدي شعبان

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي في القبض على المتهمين بسرقة مبلغ مالي بأسلوب "المغافلة" بمصر الجديدة.

 

تلقى قسم شرطة مصر الجديدة بلاغا من أحد المواطنين ونجل شقيقة والدته مفاداه تعرضهما للسرقة وكان المجني عليه الأول يعرف شخصا يعمل في مجال استبدال العملات الأجنبية خارج السوق المصرفي، واتفق معه على استبداله مبلغ مالي منه وسيتقابلون أمام شركة صرافة الكائنة بدائرة القسم وحينما وصل المتهم إلى مكان الاتفاق وبحوزته المبلغ المالي المتفق عليه، ثم قام بمغافلة المجني عليهما حال استقلاله دراجة نارية بحوزة شخص آخر وقام بسرقتهما.

 

ومن خلال التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين - مقيمان بمحافظة الجيزة)  وتم ضبطهما.

 

وبمواجهتهما أقر المتهم الأول بأنه بيت النية لسرقة المبلغ المالي، واستعان بالمتهم الثاني ليتمكن من تنفيذ مخططه على النحو المشار إليه كما أيد المتهم الثاني أقوال المتهم الأول.

 

وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي من متحصلات واقعة السرقة، سيارة "بدون لوحات معدنية " ، مشغولات ذهبية ، وعدد 2 هاتف محمول ، دراجة نارية "بدون لوحات معدنية " ملك وقيادة المتهم الثاني "المستخدمة في ارتكاب الواقعة".

 

وأفاد المتهم الأول بقيامه بشراء السيارة والمشغولات الذهبية والهاتفان المضبوطان بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة ، وإنفاقهما باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية.

 

وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المتهم الأول واتهماه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.