الأربعاء 15 مايو 2024

غدا.. أولى ليالي العرض المسرحي "Alex2080" لفرقة قصر ثقافة الشاطبي

العرض المسرحي Alex 2080

ثقافة15-5-2021 | 12:47

همت مصطفى

تستعد فرقة قصر ثقافه الشاطبي لتقديم أولى ليالي العرض المسرحي" Alex 2080 " غدا الأحد 16 مايو، ويستمر تقديم العرض للجمهور بكل ليلة في السابعة والنصف مساء ً حتى يوم الجمعة 21 مايو الجاري.

 

العرض المسرحي" Alex 2080" من تأليف إسلام السنباطي، تصميم ديكور و أزياء آيه صبحي، إشراف كامل ديكور وأزياء ودعاية وميكب دكتور / أحمد بركات، إضاءة : إبراهيم الفرن . فيديوا مابينج : محمد الماموني، تأليف موسيقي وألحان سيموا صيام، كيروجراف : سمير نصري، مخرج مساعد : حبيبة إبراهيم، مدير خشبه مسرح، منتصر محمد: عرض" Alex 2080 " فكرة وإخراج محمود جمال مرسي .

 

غرق آخر للإسكندرية

وصرح مخرج العرض " محمود جمال مرسي" لبوابة دار الهلال أن عرضه المسرحي الجديد " Alex 2080 " يرتكز على تقديم رؤية خاصة تدور حول ظاهرة غرق مدينة الإسكندرية للمرة الثانية، وذلك بعد مرور خمسين عامًا من الآن وسيكون هذا الحدث نتاج حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري حيث احتباس حرارة الشمس في الغلاف الجوي للأرض بعد دخولها إليه، ممّا يرفع درجة حرارة الأرض و تتغير مختلف الظواهر الجويّة كدرجة الحرارة، ومعدلات هطول الأمطار مع التغيّرات الحاصلة في المناخ كالتركيب الكيميائيّ للغلاف الجوي، والتيارات البحريّة و بأحداث العرض ينتج عن الاحتباس الحراري إذابة الثلوج بالقطبين الشمالي والجنوبي بالكرة الأرضية مما يؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه البحار من 25 سم إلى 98 سم تقريبا، ومن ثم يؤدي كل ذلك إلى آثار وعواقب وخيمة وكوارث من بينها غرق المدن الساحلية في مختلف قارات العالم كلها وفي مقدمة ذلك مدينة الإسكندرية.

 

عرض " Alex 2080" لفرقة قصر ثقافة لشاطبي المسرحية بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي من إنتاج الإدارة العامة للمسرح لعام 2021 التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.