الأحد 12 مايو 2024

بعد ظهور عملتي «الكلب والقطة».. خبير اقتصادي: 50 عملة إلكترونية جديدة تظهر يومياً

أحمد معطي

اقتصاد15-5-2021 | 15:12

أنديانا خالد

مع التقدم التكنولوجي السريع أصبح كل مواطن يستطيع إصدار عملة رقمية مشفرة، ومؤخرا ظهرت عملات رقمية بأسماء حيوانات أبرزها عملة الكلب والقطة والأرنب والخنزير، وعن أسباب تسمية تلك العملات بهذه الأسماء، أوضح المدير التنفيذي لشركة vi markets في مصر، أحمد معطى، أن المبرمجين يطلقون العملات الرقمية بأسماء سهلة وتشد انتباه العملاء، مما يسهل عملية التسويق، على عكس العملات الأجنبية الأخرى.

وأضاف معطي في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن كل يوم تظهر 50 عملة رقمية مشفرة جديدة، وذلك بعدما قام الشباب حول العالم بتعلم لغة البرمجة من خلال مواقع التعليم المختلفة أون لأين، حتى أصبحوا لديهم القدرة على إصدار عملات رقمية من أجل الربح السريع، مشيرا إلى أن مشروع العملات الرقمية يبدأ بمعرفة لغة البرمجة جيدا ثم وضع خطة تسمى "المشروع والهدف من العملة" ثم يقوم صاحب العملة بعمل فريق تسويق.

وأشار إلى أن أغلب من يصدر العملات الرقمية هم الأشخاص وليست المؤسسات، موضحا أن العملة فور طرحها يكون سعرها أقل من السنت على أن يتم جمع أكبر قدر من المتعاملين وبذلك ترتفع القيمة السوقية للعملة.

وتابع أن القيمة السوقية لعملة البيتكوين وصلت إلى 900 مليار دولار، وعمله الديجو كوين أصبح ترتيبها وسط العملات الرقمية نحو 7 والقيمة السوقية بلغت نحو 51 مليار دولار.

Dr.Radwa
Egypt Air