الخميس 9 مايو 2024

استطلاع رأي: أكثر من 60٪ من اليابانيين يؤكدون أن تربية الأطفال في اليابان أمر صعب

صعوبة تربية الأطفال في اليابان

عرب وعالم15-5-2021 | 14:30

دارالهلال

كشف استطلاع للرأي حديث أجرته الحكومة اليابانية أن 1.61٪ من الشعب الياباني يرون أن تربية الأطفال في بلدهم هو أمر غاية في الصعوبة، وهو ما سلط الضوء على عدم تقديم الدعم الكافي للآباء في اليابان مقارنة بالدول الأخرى.

في المقابل، قالت الأغلبية الساحقة في السويد وفرنسا وألمانيا في الاستطلاع الذي أجراه مجلس الوزراء الياباني، ونقلته صحيفة "جابان تايمز" اليابانية اليوم السبت على موقعها الالكتروني، إنه كان من السهل تربية الأطفال في تلك البلدان.

وفي حين قال 38.3٪ فقط من بين 2500 شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و 49 في اليابان أنهم شعروا أن تربية الأطفال في البلاد كانت سهلة، قال 97.1٪ في السويد و 82.0٪ في فرنسا و 77.0٪ في ألمانيا من بين 1000 مشارك في كل دولة نفس الشيئ.

وعند سؤالهم عن سبب اعتقادهم بأن الإنجاب وتربية الأطفال كانت سهلة، كانت الإجابة الأكثر شيوعًا بين الناس في اليابان بأنهم يشعرون "بالأمان" في مجتمعاتهم.

في الوقت نفسه، أشار العديد من المشاركين في الاستطلاع في فرنسا وألمانيا إلى الخدمات الطبية المُرضية التي تتلقاها المرأة خلال فترة الحمل والولادة، فضلاً عن الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة لرعاية الأطفال. كما أشار الكثيرون في السويد إلى انخفاض نفقات التعليم. مع ذلك، ظلت نسبة الأشخاص في اليابان الذين اختاروا إجابات مماثلة للمستجيبين في فرنسا وألمانيا والسويد منخفضة.حسبما قالت جابان تايمز.مشيرة إلى أن مجلس الوزراء الياباني عادة ما يقوم بإجراء مسح دولي حول معدل المواليد "المتناقص" والأمور المتعلقة بتربية الأطفال كل خمس سنوات.

Dr.Radwa
Egypt Air