الجمعة 17 مايو 2024

نقابة الصيادلة: نبذل كل الجهد لتقديم الرعاية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا

الدكتورة شيرين ربيع أمين عام نقابة الصيادلة

أخبار15-5-2021 | 18:50

سالي طه

قالت الدكتورة شيرين ربيع، أمين عام نقابة الصيادلة، إن الصيادلة يبذلون كل جهدهم مع الكوادر الصحية من أطباء وتمريض لتقديم الرعاية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، سواء بالمستشفيات والمرافق الصحية المختلفة أو الصيدليات المنتشرة في أنحاء البلاد. 

وأكدت ربيع في لـ«دار الهلال»، أن الصيادلة يقومون بالعديد من الإسهامات في التعامل مع جائحة كورونا التي واجهت العالم، وبذل مزيد من الجهد للتخفيف عن الآثار السلبية الناجمة عن الفيروس.

وأوضحت أمين عام نقابة الصيادلة، أن الصيادلة يبذلون قصارى جهدهم لتوفير أفضل السبل لرعاية المرضى وتعزيز سلامة المجتمع وتطوير استراتيجيات لتجنب حدوث نقص بالأدوية الضرورية، كما يعمل الصيادلة السريريون ضمن الفريق الطبي كخبراء للمعلومات الدوائية.

وتابعت أن الصيادلة بكونهم مصدر معلومات موثوق يساهمون في تثقيف المرضى وأفراد المجتمع حول استراتيجيات منع الإصابة بالعدوى وانتشارها، وطرق التخفيف من أعراض الإصابة، بالإضافة إلى إرشادهم إلى مصادر المعلومات الموثوقة بشأن كورونا.

وأشادت ربيع بجهود الصيادلة منذ بداية الأزمة، والعمل على تطوير استراتيجيات لمواصلة تقديم الخدمات للمجتمع وتعزيز التدابير للحفاظ على الصحة العامة، حيث استمروا في صرف الوصفات الطبية، وعملوا على زيادة مخزون معقمات الأيدي ومعدات الحماية الشخصية لتلبية احتياجات المجتمع، بالإضافة إلي إعادة تصميم مساحة الصيدليات، وذلك لضمان تقليل الاتصال المباشر.