الخميس 26 سبتمبر 2024

الصيادلة: إطلاق المبادرات لتقديم الرعاية الصحية عن بعد لمواجهة كورونا

الدكتور مصطفي الوكيل وكيل نقابة الصيادلة

أخبار15-5-2021 | 19:10

سالي طه

أشاد الدكتور مصطفي الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، بجهود الصيادلة في خدمة المجتمع ومساعدة المرضى في التعامل مع أزمة كورونا، لافتا إلى دورهم في إدارة استخدام الدواء وضمان سلامة المرضى.

وأكد الوكيل في تصريح خاص لبوابة"دار الهلال"، أن الصيادلة قاموا بدور كبير في مواجهة أزمة كورونا، حيث قاموا بنشر المعلومات عن الاستخدام الصحيح للأقنعة، وكيفية غسل اليدين بشكل صحيح وغيرها من الإرشادات التي ساهمت في الحد من انتشار الفيروس.

وأوضح وكيل نقابة الصيادلة، أنه في ظل الجائحة تم الاعتماد على الصيادلة لتخفيف الضغط على نظام الرعاية الصحية، وذلك عن طريق تقديم معلومات موثوقة لأفراد المجتمع وإرشادهم لتجنب الخوف، فضلا عن أنهم قاموا بتطوير طرق أكثر أمانا للتواصل مع المرضى، كتقديم الاستشارات من خلال الاتصال المرئي.

وتابع أنخ تم إطلاق العديد من المبادرات لتقديم الرعاية الصحية عن بعد، وخدمات توصيل الأدوية من قبل مزودي الخدمات الصيدلانية في العديد من المحافظات، وذلك لدعم أفراد المجتمع وتقليل الحاجة للحضور إلى المراكز الصحية والعيادات.

وأشار إلي أنهم كانوا يوفرون لهم خدمة توصيل الأدوية إلى منازلهم، ويشرف على تقديم الخدمة العديد من الصيادلة الأكفاء والمتدربين على الاستجابة للتحديات التي تفرضها جائحة كورونا. وثمن الوكيل بجهود كافة أفراد الجيش الأبيض والأطقم الطبية من أطباء وصيادلة وفنيين وتمريض وعمال في مختلف المستشفيات الجامعية، الذين بذلوا كل جهدهم للتصدي لفيروس كورونا، وتوفير الخدمة الصحية لعلاج المرضى والمصابين.