الخميس 2 مايو 2024

انفراد بالمستندات.. محمد سامي اقتبس فكرة مسلسل «البرنس» وهذا هو المؤلف الحقيقي

البرنس

فن15-5-2021 | 21:32

مصطفى فكيه

كشف المحامي احمد أبو يوسف، أن المخرج محمد سامي اقتبس فكرة مسلسل "البرنس" بطولة محمد رمضان الذي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي 2021 من عمل فني عرضه عليه مقابل الخروج للنور.

 

وقال أحمد أبو يوسف في تصريح خاص لـ "دار الهلال" إنه تقدم للهيئة المختصة بحق الملكية الفكرية والأدبية بفكرة "الفيلم" وبعدها عرضها على المخرج محمد سامي وطلب منه أن يرسل له باقي قصة الفيلم والسيناريو والحوار، ثم التزم الأخير الصمت لم يرد على مكالماته الهاتفية ولا رسائله.

وتابع "أبو يوسف" أنه تفاجئ بعد عرض مسلسل "البرنس" ان هي نفس الشخصيات والقصة التي تدور حولها المسلسل وتقدم بشكوي في نقابة المهن الفنية مطالبا بوقف عرض المسلسل، وبالفعل عقد جلسة وتم اخطار محمد سامي بموعد الجلسة ولكن لم يحضر.

وأضاف "أبو يوسف" أنه حصل على تصديق من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بأن يوجد تطابق بين الفكرة والشخصيات الدرامية والصراع الدرامي للعملين.

 يذكر أن أعلنت شركة سنيرجي للانتاج الفني الغاء التعاقد مع المخرج محمد سامي مساء أمس، ولم يصدر بيان من الشركة حتى الآن يكشف السبب الرئيسي لإلغاء التعاقد حتى الآن.

مسلسل "البرنس" من بطولة الفنان محمد رمضان، أحمد زاهر، نور اللبنانية، رحاب الجمل، محمد علاء، ادوارد، نجلاء بدر، أحمد داش، ريم سامي، سلوي عثمان، ومن اخراج محمد سامي.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa