السبت 29 يونيو 2024

برلماني: إسرائيل تحاول ترهيب الفلسطينيين للسيطرة على القدس (خاص)

النائب أحمد فؤاد أباظة

برلمان16-5-2021 | 11:40

سالي طه

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب، إن القضية الفلسطينية هى قضية العرب الأولى، وبدون التوصل إلى تسوية تضمن حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه كاملة وفق مقررات الشرعية الدولية، فإن المنطقة لن تشهد أى سلام أو استقرار.

وأكد أباظة في تصريح لـ«دار الهلال»، أن ما تقوم به سلطات الاحتلال فى الأراضى الفلسطينية تعد خرقا واضحا للاتفاقيات الدولية، وانتهاكا لحقوق الإنسان يصل إلى جرائم الحرب بحق الفلسطينيين، مطالبا بضرورة تدخل المجتمع الدولى، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية لوقف هذه الانتهاكات، ومقاومة توغل الاحتلال الإسرائيلي الذي يحدث في قطاع غزة، من القصف واستهداف المدارس والمستشفيات.

واستنكر مواصلة الاحتلال الإسرائيلى ارتكاب الجرائم ضد المدنيين فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أنها ممارسات غير مقبولة، قائلا: إن قوات الاحتلال تسعى لمحاولة ترهيب الفلسطينيين للسيطرة على القدس وساحات المسجد الأقصى.

وثمن النائب البرلماني الدور الذى تلعبه مصر، وسعيها لوقف إطلاق النار، وعودة مسار المفاوضات الجدية، وبذل كل جهدها لوقف تلك الممارسات العدائية من جانب قوات الإحتلال تجاه الشعب الفلسطيني.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، قالت: إن إسرائيل تسببت بمجزرة ثانية في أقل من 24 ساعة، بعدما أودى قصف حي الرمال الشمالي في إقليم غزة، بحياة 7 فلسطينيين من عائلة واحدة، من بينهم 5 أطفال.