الخميس 23 مايو 2024

نائب: يجب تدخل المجتمع الدولي ومجلس الأمن لوقف اعتداءات إسرائيل على غزة (خاص)

النائب أحمد فرغلي

برلمان16-5-2021 | 12:14

سالي طه

قال النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، إن ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من عمليات القتل الوحشية ضد الفلسطينين يعد أمر غير مقبول واعتداء على حقوق الفلسطينين، لافتا أنه لابد من تدخل المجتمع الدولى ومجلس الأمن والمنظمات الإقليمية والدولية، لتجريم تلك الممارسات والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطينى، وحمايته ومساعدته على نيل حقوقه المشروعة التى كفلها القانون الدولى.

واستنكر عضو مجلس النواب في تصريح لـ«دار الهلال»، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، وهجومه على الأماكن المقدسة وتدمير البينة التحتية، وقتل أبناء الشعب الفلسطيني وسقوط آلاف من الشهداء والجرحي، فلابد من ردع ووقوف ضد وحشية إسرائيل ووقف اعتدائها على قطاع غزة، وذلك لحفظ الأمن والسلم.

وشدد على ضرورة احترام المقدسات الإسلامية، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين وصيانة حقوقهم في ممارسة الشعائر الدينية، معززا بدور مصر في دعم فلسطين، وأمها لم تتخلي يوما عن حقوق الشعب الفلسطيني، موضحا أن هدف إسرائيل السيطرة على القدس، الأمر الذي يجب أن يتعامل معه العالم العربي والإسلامي كله، وحماية مقدساتنا من قوات الاحتلال.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت إن إسرائيل تسببت بمجزرة ثانية في أقل من 24 ساعة، بعدما أودى قصف حي الرمال الشمالي في إقليم غزة، بحياة 7 فلسطينيين من عائلة واحدة، من بينهم 5 أطفال.