الجمعة 17 مايو 2024

"التعليم" تنهى استعداداتها للفصل الدراسي الثاني

30-1-2017 | 16:44

قال بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، لـ"الهلال اليوم" إن الوزارة استعدت بشكل كامل للفصل الدراسى الثانى فى مختلف المحاور لانتظام الدراسة بشكل جيد من أول يوم، وذلك من خلال خطة تم إخطار مختلف المديريات التعليمية بها، وعلى رأسها تجهيز المدارس وصيانتها وإيجاد حلول فورية لأى مشاكل طارئة قد تحدث فى هذا الشأن .

وأضاف أن الوزارة اهتمت بما يخص الكتب الدراسية وسرعة تسليمها للطلاب، وذلك من خلال تعليمات الوزير المشددة بسرعة توصيل الكتب إلى أيدى الطلبة بمختلف المدارس، وأن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات تجاه تنفيذ ما جاء بالكتاب الدورى الصادر من الوزير فى هذا الصدد ومتابعة ما تم بشأنه لحظة بلحظة، وأن الطلاب لن يواجهوا أية مشاكل بخصوص الكتب الدراسية، حيث تعمل الوزارة منذ فترة على الاستعداد للفصل الدراسى الثانى .

وتابع أن الوزارة أرسلت توجيهات بضرورة تفعيل كل الوسائل التعليمية وخاصة السبورات التفاعلية لخدمة العملية التعليمية واستراتيجيات التدريس والتعلم الحديثة والإشراف على ذلك وانتظامهم فى الحضور، وتفعيل كل الأنشطة التربوية.

من جانب آخر، وجه الوزير تعليمات بضرورة الالتزام بتحية العلم وزرع روح الانتماء والمواطنة لدى الطلاب والحرص على ترديد النشيد الوطنى بالمدارس، وشدد على عدم النقاش فى القضايا السياسية والحزبية والدينية داخل المدرسة، كما شدد على متابعة توزيع الحصص فى المدارس والإشراف على الانضباط  فى إطار محاربة الدروس الخصوصية وتطوير العملية التعليمية  دون لجوء التلاميذ إلى دروس .

وفيما يخص الأنشطة المدرسية، أكد الوزير ضرورة الاهتمام وتطوير الأنشطة المدرسية على اختلافها لتطوير مستوى الطلاب الفكرى والبدنى وإثقال مهاراتهم.

وشدد الوزير على الجانب الصحى والنفسى بالمدارس والاهتمام بإخصائيى النفس والاجتماع فى التركيز على الجانب النفسى للطالب ومعالجة مشاكله.