الإثنين 29 ابريل 2024

أحمد ناجى قمحة: هذه دلالات زيارة الرئيس السيسى الحالية لفرنسا

أحمد ناجي قمحة

أخبار16-5-2021 | 21:43

حامد محمود

أوضح أحمد ناجي قمحة رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحالية إلى فرنسا تؤصل للشراكة بين البلدين، لافتًا إلى أنها سادس زيارة يجريها الرئيس للعاصمة باريس منذ توليه سدة الحكم بمصر.


وقال في تصريحه، إن هناك تفاهمًا قويًا بين القيادتين حيال عدد من القضايا الإقليمية، كما أن هناك رؤية واضحة ومشتركة في طبيعة السياسات للتعامل مع هذه القضايا.

وأشار قمحة، إلى أن مصر وفرنسا ستناقشان عددًا من الملفات في مقدمتها القضية الفلسطينية.

كان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى مطار أورلي بالعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان غدًا وبعد غد على التوالي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي يعتزم التركيز خلال أعمال "مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان" على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمساندة السودان خلال المرحلة التاريخية الهامة التي يمر بها، واستعراض الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa