الخميس 16 مايو 2024

حرصًا على الرضا الوظيفي.. بشرى لمعلمي التعليم العام والفني

وزارة التربية والتعليم

أخبار17-5-2021 | 12:22

محمد الأسيوطي

في اطار حرص وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني ووزيرها الدكتور طارق شوقي، على الرضا الوظيفي للمعلم أصدرت الوزارة قرارًا وزاريًا برقم  60 لعام 2021 بشأن منح السادة المعلمين الراغبين في تغيير مسماهم الوظيفي شهادة الصلاحية اللازمة لذلك.

 

ويشمل القرار عدد 4133 معلم الذين قاموا باستيفاء متطلبات التنمية المهنية اللازمة لنقلهم من تخصص إلى تخصص آخر أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، ويتنوع المعلمين الراغبين في التعديل بين معلمين تعليم عام وعددهم 3395، ومعلمين تعليم فني وعددهم 738.

 

ويمكن لمديريات التربية والتعليم بموجب هذا القرار إرسال مندوبيها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين لاستلام كشوف المعلمين الذين منحوا الصلاحية اللازمة للنقل من تخصص إلى تخصص آخر أو من وظيفة إلى وظيفة أخرى أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، وكذلك صورة من القرار الوزاري الخاص بهذا الشأن، وذلك للعرض على السادة المحافظين المختصين لإصدار قرارات النقل بعد التحقق من استيفاء كافة الشروط.

 

كما أكدت الوزارة على تقديرها الكامل للمعلم والذي تعتبره القوة الدافعة للعملية التعليمية، وأشارت إلى حرصها على الارتقاء به مهنيا بكل جهد وعلم وأدوات تساعد على ذلك.