الثلاثاء 2 يوليو 2024

برلماني: القضية الفلسطينية تتصدر اهتمامات الدولة المصرية (خاص)

البرلمان

برلمان17-5-2021 | 12:53

إيمان مجدي

علق النائب حاتم المليجي، عضو مجلس الشيوخ، على تصريحات وزير الخارجية السفير سامح شكري، بأن الفلسطينيين يخوضوا معركة وجود دفاعا عن مقدساتهم وبيوتهم بجانب استفزاز غير مسبوق من إسرائيل، قائلا: «ليس بجديد أن تقف مصر بجانب الفضية الفلسطينية، فمصر حاضنة العروبة».

 

وأضاف المليجي، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن  بيان الخارجية المصرية كان شديد الحزم ويؤكد علي أن القضية الفلسطينية أولي اهتمامات الدولة المصرية، ولاسيما بعد فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى من العدوان وتقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الدولة المصرية مع الحل السلمي السياسي وحل الدولتين علي حدود ٦٧، لافتا  أن مصر كانت ومازالت داعمة للقضية الفلسطينية، من خلال الدعم الداخلي بين الفصائل الفلسطينية وتعاونها وإقرار المصالحة للوصول إلى حلول تعود بالنفع على المواطنين.

 

وتابع: «الاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والمدن الفلسطينية أمر مخز، فمن ضحاياها أطفال ونساء وشيوخ لا ذنب لهم، فضلا عن التدمير الشامل للبنية التحتية، لافتا أن كل ذلك تحت دعم  من الإدارة الأمريكية وصمت المجتمع الدولي».

 

وأشار إلى أن قيام السلطات الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المقدسيين والمصلين، يعد انتهاك صارخ لحقوق الإنسان،  مطالباً من العالم كله بجميع منظماته ودولة بالتدخل الفوري لوقف هذه الأعمال والانتهاكات اليهودية التي تستهدف طمس الهوية العربية الإسلامية للقدس ومقدساتها وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.

 

وناشد عضو مجلس الشيوخ، المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن بسرعة التحرك لوقف هذه الممارسات الإسرائيلية الجائرة و الغير شرعية والتي تخالف أبسط حقوق الإنسان لممارسة شعائره الدينية، مؤكدا علي أن استمرار صمت المجتمع الدولي ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة بأسرها.