الجمعة 21 يونيو 2024

نواب بالشيوخ يفتحون النار على إسرائيل: تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية

مجلس الشبوخ

برلمان17-5-2021 | 13:02

أحمد موسى الضبع

هاجم رؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس الشيوخ الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة علي الشعب الفلسطيني الأعزل واستخدام القوة الغاشمة تجاه شعب شقيق.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين.

وقال النائب حسام الخولى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ،  إن الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تدين بأشد العبارات العدوان الاسرائيلي على فلسطين المحتلة .


وأضاف الخولي " أعني ما اقول ولابد من ذكر الفلسطين المحتلة وعدم اختصار الأمر في الاعتداء على قطاع غزة، ولابد من تذكرة العالم أجمع باحتلال هذا الجزء الغالي من الأمة العربية والإسلامية.

 

وتابع، أن الأجيال تتوارث أن فلسطين محتلة من كيان صهيوني غاشم،  وتعجب الخولي من المجتمع الدولي في ظل ما يشاهده هذا العالم أجمع من خلال شاشات التلفاز وما يحدث من هدم وقتل للأطفال والنساء والشيوخ والاعتداء على البنية التحتية والمستشفيات وحتى المباني التابعة للأمم المتحدة يتم الاعتداء عليها وطالب الخولي المجتمع الدولي بالتحرك السريع لكبح جماح هذا العدوان الغاشم .


وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ، منظمات المجتمع الدولي بالتحرك ورصد كل ما يتم من اعتداءات وانتهاكات،  و قدم الخولي التحية والتقدير لأبناء الشعب الفلسطيني للصمود والدفاع عن أرضه وعرضه،  كما قدم التحية للقيادة السياسية التي أمرت بفتح معبر رفح بسرعة لاستقبال الحالات المصابة من الفلسطينيين نتيجة هذا العدوان الغاشم.


من جانبه قال النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إن اعضاء لجنة حقوق الانسان بمجلس الشيوخ يدينون بشدة هذا العدوان الذي نتج عنه مقتل واستشهاد أكثر من 200 شهيد منهم أكثر من 60 طفلا.

وأشار هيبة، إلى أن إسرائيل تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية،  وأضاف أنه في شهر رمضان المبارك تم انتهاك حرمه المسجد الأقصى وتم دهس الفلسطينيين وحرق أشجار الزيتون وتم تهجير العديد منهم من منازلهم بحي الشيخ جراح، وهذا ترسيخ لنظام الفصل العنصري والقضاء على الهوية الفلسطينية ومنع أداء الصلاة بالمسجد الأقصى ضاربة بذلك كل الأعراف والقوانين الدولية، وكذلك تقوم بإنكار حق العودة والاعتقالات والانتهاكات علي كل شكل ولون ، وأشاد محمد هيبة بموقف القيادة السياسية ودور مصر التاريخي تجاه القضية الفلسطينية.

 

في سياق متصل ، أدان المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على الأشقاء الفلسطيينين.

 وقال أبو شقة، إنه باسمه وباسم حزب الوفد ندين تلك الهجمات البربرية الوحشية على الشعب الفلسطيني الأعزل.

الاكثر قراءة