الأحد 5 مايو 2024

متحدث جامعة القاهرة: اتخذنا التدابير اللازمة لعقد الامتحانات في بيئة آمنة

الدكتور محمود علم الدين

أخبار17-5-2021 | 17:46

إسراء خالد

أكد الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة، لضمان عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في بيئة آمنة، ومعقمة تحافظ على صحة وسلامة الطلاب، وتتجنب حدوث أي عدوى بفيروس كورونا.

وأوضح علم الدين، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، من المقرر أن تنطلق بداية من شهر يونيو المقبل، وتنتهي في بداية شهر يوليو، وفقًا لما أعلنه المجلس الأعلي للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وستجري الامتحانات ورقية في كليات، وإلكترونية في كليات آخرى. 

وأكد أن الجامعة تعمل على تطوير البنية الإلكترونية لمواكبة نظام التعليم الإلكتروني الذي أصبح التعليم يعتمد عليه بشكل أساسي في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، منوهًا إلى أن جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني سيتم إعلانها للطلاب قبل وقت كافي على بداية الامتحانات.

وشدد علم الدين على أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات هما خط دفاع الطالب أثناء عقد الامتحانات فيما يتعلق بالكليات التي سيتم عقد امتحاناتها ورقيًا في مقر الجامعة، وتساعد الجامعة في تطبيق تلك الاحترازات من خلال التشديد على رجال الأمن الموجودين عند بوابات الجامعة، بعدم السماح لأي طالب بدخول الجامعة إلا مرتديا الكمامة، والكشف على الطلاب باستخدام الكواشف الحرارية للتأكد من سلامتهم الصحية.

كما يتم أيضا تقليل عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة لمراعاة التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تواجد فرق طبية بالجامعة للتعامل مع أي حالة اشتباه بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على صحة وسلامة الطلاب المتواجدين بالجامعة.