السبت 4 مايو 2024

تراجع سهمي نتفليكس وديزني بسبب المنافسة المحتملة من ديسكفري

نتفليكس وديزني

الهلال لايت 17-5-2021 | 19:43

دار الهلال

تراجع سعر سهمي نتفليكس ووالت ديزني خلال تعاملات بورصة وول ستريت للأوراق المالية اليوم الاثنين بعد إعلان شركة الاتصالات والإعلام الأمريكية "أيه تي أند تي" اعتزامها فصل قطاع الإعلام لديها في إطار صفقة مع مجموعة ديسكفري الإعلامية، وهو ما يشير إلى التنامي المنتظر لقوة مجموعة ديسكفري في قطاع البث المباشر لمواد الفيديو عبر الإنترنت.

واشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تراجع سهم شركة نتفليكس لبث الأفلام عبر الإنترنت بنسبة 2ر1%  اليوم في حين تراجع سهم والت ديزني بنسبة 2% ، بعد أن كانت قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي نتائجها المالية المخيبة للآمال.

في الوقت نفسه ارتفع سهم "أيه تي أند تي" اليوم بنسبة 1ر3% وارتفع سهم ديسكفري بنسبة 3ر0%.

وذكرت بلومبرج أن الصفقة بين "أيه تي أند تي" وديسكفري ستضع الأخيرة على قدم المساواة مع نتفليكس وديزني بلس في مجال خدمة البث المباشر للأفلام وستتحول ديسكفري من مجرد خدمة تكميلية في مجال بث الفيديو بناء على الطلب إلى منافس مباشر لكل من نتفليكس وديزني بلس.

وأضافت أن نتفليكس تواجه مخاطر أكبر مما تواجهه ديزني بلس نتيجة  دخول ديسكفري هذا المجال بقوة في ضوء التشابه الكبير في المحتوى والفئات العمرية المستهدفة بين نتفليكس وإتش.بي.أو المنافسة والتابعة حاليا لمجموعة "أيه تي أند تي" والتي ستنتقل في حال اتمام الصفقة إلى ديسكفري.

Dr.Randa
Dr.Radwa